الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب الجزائر: إسرائيل تكرر ما فعلته في غزة داخل لبنان

مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة

مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب الجزائر في الأمم المتحدة عمار بن جامع، اليوم الخميس، إن إفلات إسرائيل من العقاب على جرائمها، يزيد دائرة العنف في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف مندوب الجزائر خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أن ما يحدث في قطاع غزة من عدوان، ينطبق بشكل مأساوي على لبنان، مضيفًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتجاهل كل القيود القانونية في لبنان.

وأوضح مندوب الجزائر في الأمم المتحدة عمار بن جامع، أن الجزائر تتضامن مع لبنان، ونقدم له كل الدعم اللازم من أجل التصدي للعدوان الإسرائيلي على غزة، مضيفًا أن المسار الوحيد لاستقرار لبنان وتعزيز السلام بالمنطقة هو التنفيذ القرار الأممي رقم 1701.

وأضاف بن جامع، أن القرار الأممي 1701 يقضي بانتشار الجيش اللبناني على الأراضي اللبنانية كافة، ضمن الحدود المعترف بها دوليًا، مضيفًا أن القرار يقضي في الوقت نفسه بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية.

مندوب أمريكا يدعو لمراعاة حياة المدنيين في لبنان

يذكر أن مندوب الولايات المتحدة الأمريكية روبرت وود، قال خلال الجلسة ذاتها، إن موقف واشنطن واضح وهو أن الحل الدبلوماسي بين إسرائيل ولبنان هو الحل الأمثل لإعادة الهدنة والاستقرار مرة أخرى على طول الخط الأزرق.

وأضاف مندوب أمريكا خلال جلسة مجلس الأمن، أن إسرائيل لديها كامل الحق في الدفاع عن نفسها من هجمات حزب اله اللبناني الذي اعتدى على إسرائيل بآلاف من الصواريخ، إلا أن إسرائيل ملزمة بحماية جميع المدنيين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search