الخميس، 10 أكتوبر 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يواصل استهداف بلدات لبنان ويفشل في تنفيذ العملية البرية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر الغارات الإسرائيلية على مدن لبنان، إذ أكد اليونيفيل، إصابة جنديين من قواتنا بجروح طفيفة في قصف إسرائيلي لأحد مواقعنا، فيما نعت حركة أمل 6 شهداء ارتقوا بغارات الاحتلال وعدوانه على لبنان.

وأكد أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن سلسلة من الغارات العنيفة على الكثير من المناطق في بلدة الخيام بلبنان، إذ تعرضت البلدة إلى أكثر من 6 غارات جوية حتى الآن، فضلا عن الغارات الجوية المستهدفة بلدات قضاء صور والنبطية، مما يؤكد استمرار العدوان الإسرائيلي على مختلف الأراضي اللبنانية.

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة هاتفية أنّه كان هناك قصف مدفيف مكثف منذ قليل للكثير من البلدات في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني مثل الخيام وكفر كلا والعديسة وسهل مرجعيون التي حاول جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار الأيام الماضية التسلل إليها برا من خلال قواته البرية، مشيرا إلى أنّ ذلك يتم في إطار تنفيذ العملية البرية التي يسعى إليها.

وتابع: «القصف الإسرائيلي مستمر في بلدات القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني مثل عيتا الشعب ومارون الرأس ويارون والناقورة وعلم الشعب في القطاع الشرقي»، لافتا إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فشل في تنفيذ عمليته البرية والتوغل في الأراضي اللبنانية حتى الآن.

الصليب الأحمر اللبناني ينسق مع السلطات المحلية والعالمية لإنقاذ الطواقم الطبية 

 

فيما قال الدكتور أنطوان الزغبي رئيس الصليب الأحمر اللبناني، إنّ لبنان تعيش أوضاع صحية صعبة خاصة في ظل استمرار ضرب الطواقم الطبية والإسعافية، موضحا أنّ هناك صعوبة أكثر من أي وقت مضى خصوصا أنّ المتطوعين موجودين على الحدود ومناطق بيروت التي يقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «الزغبي»، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الصليب الأحمر اللبناني يستمر في التنسيق مع الأمم المتحدة والجيش اللبناني وكل السلطات المحلية والعالمية من أجل الحفاظ على سلامة الطواقم الطبية التي تتحرك على مستوى جميع مناطق لبنان، بهدف مواصلة أعمالهم في الإسعاف والإنقاذ.

وتابع: «هناك العديد من التحديات التي تواجهنا مثل عدم إمكانية وصول الطواقم الطبية إلى أماكن الإصابات من أجل نقل المصابين إلى المستشفيات للمعالجة، لكن رغم كل شئ مازلنا نبحث عن مراكز معينة للوصول إلى الأشخاص المصابين جراء عمليات الاحتلال الإسرائيلي بالجنوب اللبناني».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search