الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب فرنسا بمجلس الأمن: يتعين على كافة الأطراف الدولية الاضطلاع لضبط النفس

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن الدولي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب فرنسا الدائم في مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، إن الوضع في لبنان خطير للغاية ولم يشهد أي تحسن منذ اجتماع مجلس الأمن الأخير، بل بالعكس فإن الوضع يستمر في التدهور يومًا بعد يوم.

وأضاف مندوب فرنسا في مجلس الأمن خلال جلسة حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أن حزب الله يستمر في عملياته ضد إسرائيل، وعلى الجانب الآخر تستمر إسرائيل في عملياتها العسكرية بما في ذلك التوغل البري في انتهاك واضح للسيادة اللبنانية على أراضيه.

وتابع مندوب فرنسا مجلس الأمن الدولي، أن المدنيين هم من يدفعون ثمن تلك الحرب، مضيفًا أن لبنان شهد نزوح أكثر من مليون شخص تقريبًا، منذ بدء الحرب بين حزب الله وإسرائيل.

وأوضح المندوب الفرنسي، أنه يتعين على كافة الأطراف الإقليمية أن تمارس ضبط النفس وتعمد إلى التهدئة، مضيفًا أن باريس سبقت وأن أدانت الهجمات الإيرانية الأخيرة على إسرائيل التي وقعت في الأول من أكتوبر الجاري.

وأكد مندوب فرنسا، أن الحفاظ على الاستقرار في المنطقة يحتم علينا أولًا، السعي لوقف إطلاق النار بين كل من إسرائيل وحزب الله في لبنان، مضيفًا أن هذا النداء هو نداء أطلقته فرنسا والولايات المتحدة منذ بدء النزاع ومازال مستمرًا معًا.

وتابع مندوب فرنسا في مجلس الأمن الدولي، أنه يجب علينا الاستناد إلى وقف الأعمال العدائية للتوصل إلى تسوية سياسية، والطريق واحد، وهو السعي نحو تنفيذ القرار رقم 1701، وهو القرار المعترف به من قبل لبنان وإسرائيل والطريق الأمثل لوضع حل للنزاع القائم على الخط الأزرق.

وفي إطار الحل الدبلوماسي، أعلن مندوب فرنسا، أن فرنسا ستنظم في الـ 24 من أكتوبر الجاري، مؤتمرًا وزاريًا يضم الدول الشريكة للبنان والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الإقليمية والمجتمع الدولي، والذي يهدف إلى حشد الاسرة الدولية للاستجابة لحاجات الحماية والحاجات الطارئة للشعب اللبناني.

وأعرب مندوب باريس، عن قلق بلاده من عمليات إطلاق النار التي طالت بعثة اليونيفيل في جنوب لبنان، مضيفًا أن فرنسا تدين أي مساس بحفظة السلام، كونهم محميين في إطار القانون الدولي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search