الجمعة، 11 أكتوبر 2024

12:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة أمريكية بـ 11 صاروخا ومسيرتين

يحيى سريع المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثي

يحيى سريع المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم أنصار الله الحوثي يحيى سريع، اليوم الخميس، إنه في إطار عمليات الحوثيين، للانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني واللبناني، وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني، نفذت الحركة عمليات جديدة ضد سفن أمريكية.

وقال المتحدث العسكري باسم أنصار الله الحوثي في بيان له، أن الحوثيين نفذوا عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفت من خلالها سفينة أولمبيك ستريب النفطية الأمريكية.

وأضاف يحيى سريع، أن السفينة النفطية الأمريكية، استهدفت باستخدام 11 صاروخ باليستي في البحر الأحمر، وطائرتين مسيرتين، وتمكنت من إصابتها إصابة مباشرة وبالغة على حسب وصفه.

وأوضح المتحدث العسكري باسم أنصار الله "الحوثيين"، أن العملية نفذت في إطار مشترك بين القوة الصاروخية للحوثيين، وسلاح الجو المسير، والقوة البحرية الحوثية.

وتابع المتحدث العسكري باسم أنصار الله خلال البيان، أن العملية الثانية التي نفذها الحوثيين تمت عن طريق القوة الصاروخية، بصاروخ مجنح، استهدف سفينة أخرى في المحيط الهندي وكانت الإصابة مباشرة، مضيفًا أن استهداف السفينة جاء لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى الموانئ الإسرائيلية.

وأكد يحيى سريع المتحدث باسم أنصار الله، أن الحوثيين مستمرين في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، ولن توقف عملياتها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search