الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب واشنطن: على إسرائيل مراعاة حياة المدنيين خلال عملياتها بلبنان

مندوب الولايات المتحدة الأمريكية روبرت وود

مندوب الولايات المتحدة الأمريكية روبرت وود

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب الولايات المتحدة الأمريكية روبرت وود، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية موقفها واضح، وهو أن الحل الدبلوماسي بين إسرائيل ولبنان هو الحل الأمثل لإعادة الهدنة والاستقرار مرة أخرى على طول الخط الأزرق.

وأضاف مندوب واشنطن، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أن إسرائيل لديها كامل الحق في الدفاع عن نفسها من هجمات حزب الله اللبناني الذي هاجم إسرائيل بآلاف من الصواريخ صوب إسرائيل، إلا أنه في الوقت نفسه على إسرائيل مراعاة حماية المدنيين.

وتابع وود، أن الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء التقارير التي تشير إلى مقتل المئات اللبنانيين، من بينهم أطفال ونساء وموظفون في الطواقم الإنسانية والطبية، ومواطنين أمريكيين، مؤكدًا على نداء واشنطن لحماية المدنيين والبنى التحتية المدنية بما يتماشى مع أحكام القانون الدولي.

وأوضح مندوب الولايات المتحدة الأمريكية، أننا نحث الجميع على المشاركة في النداء العاجل لتقديم المساعدات للشعب اللبناني، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على حياة أفراد بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل"، مضيفًا ان الولايات المتحدة تشعر ببالغ القلق إزاء التقرير التي تفيد بإصابة أفراد من حفظة السلام خلال أداء عملهم في لبنان. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search