الخميس، 03 أكتوبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الأمريكية: واشنطن تناقش مع إسرائيل طريقة ردها على هجوم إيران

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر

مارسيل أيمن

A A

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة لن تعلن عن محادثاتها مع إسرائيل بشأن ردها على إيران في الوقت الراهن. 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء، أن واشنطن تناقش مع إسرائيل طريقة ردها على الهجوم الإيراني الذي وقع أمس، موضحًا “لا ندعم أي هجوم إسرائيلي على منشآت نووية إيرانية”.

أمريكا طالبت الاحتلال بعدم استهداف أي منشآت مدنية

وفي السياق ذاته، أكد ماثيو ميلر خلال حديثه على أن أمريكا طالبت الاحتلال الإسرائيلي بعدم استهداف أي منشآت مدنية في لبنان وتحديدا المطار، مشيرًا إلى أن إسرائيل لديها حق الرد على هجوم إيران لكن لا أحد يريد رؤية حرب إقليمية. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه بشأن حظر إسرائيل لدخول أمين عام الأمم المتحدة إليها: “لا نجد هذه الخطوة مثمرة بأي شكل من الأشكال”

القصف الإيراني - أرشيفية

الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات على طهران

وعلى إثر الهجوم الإيراني الذي وقع أمس، أكد “ميلر” أن الولايات المتحدة ودول مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني على تل أبيب، لافتًا أن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات على طهران. 

وأشار ماثيو ميلر، إلى أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على هجوم إيران على إسرائيل، مؤكدًا “نأمل في تنظيم رحلات إضافية في الأيام المقبلة لمغادرة الرعايا من لبنان”. 

كما أردفت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تحاول الوصول إلى مقترح جديد لوقف إطلاق النار في غزة بالتعاون مع مصر وقطر، مؤكدة أنه لم يُقتل أي مواطن أمريكي في العملية الإسرائيلية بلبنان. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search