الخميس، 03 أكتوبر 2024

01:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يطلق عمليات تسلل عبر الجنوب اللبناني ومواجهات قوية مع حزب الله

قوات الاحتلال ــ أرشيفية

قوات الاحتلال ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بعمليات تسلل وتدفق لجنودها عبر العديد من بلدات وقرى الجنوب اللبناني، لافتا إلى أن العنوان الأبرز بالجنوب في الوقت الحالي هو «الاشتباكات».

وأضاف «عبد الفتاح»، خلال مراسلة للقناة، أن قوات الاحتلال أعلنت عن بدء عملية الحرب البرية المحدودة، موضحا أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت عن محاولة قوات الاحتلال في الاشتباك مع قوات تابعة لحزب الله بمنطقة بالقطاع الشرقي، مما أدى إلى خسائر بصفوف جيش الاحتلال.

ولفت مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن حزب الله أعلن من خلال بياناته الرسمية عن استهدافه لمحيط مستعمرة إسرائيلية، موضحا أن القطاع الأوسط شهد أشد الاشتباكات والمواجهات التي دارت بين الطرفين في نطاق بلدتي بارون ومارون الرأس وكان آخرها استهداف لثلاثة مركبات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي كانت في طريقها إلى بلدة مارون الرأس، والتي شهدت على مدار أكثر من 4 ساعات العديد من الاشتباكات والمواجهات.

كما أشار إلى أن حزب الله قال خلال بيانه الرسمي أنه استطاع وقف هذا الهجوم الذي تم من قبل قوات الاحتلال.

إسقاط جنود إسرائيليين على حدود لبنان

من جانبه أكد العميد بسام ياسين، خبير عسكري، من بيروت، أن إسرائيل أعلنت منذ يومين بدأ العملية البرية المحدودة على جنوب لبنان، موضحًا أنه من الطبيعي ان تٌدخل إسرائيل بعض القوات للقيام بمهام الاستطلاع بعدة أماكن، إلا أن القوات الإسرائيلية جربت هذه العمليات الليلة الماضية وصباح اليوم ولكنها فشلت في هذه العمليات.

وأوضح عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه في صباح اليوم دخل بعض القوات الإسرائيلية لمسافة 400 متر وتم ايقاعها بكمائن محكمة ووقع إسقاط كثيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي، موضحًا أن إسرائيل اعترفت بسقوط 14 قتيل من صفوف الجيش خلال عمليات اليوم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأشار «ياسين»، إلى أن إسرائيل منذ الإعلان عن القيام بعملية برية محدودة ومازال يجرب ليكشف عن الأماكن الأضعف في الجهاز الدفاعي لحزب الله ليتم من خلال هذه النقاط التسلل والدخول والتوغل في البلدات اللبنانية، إلا أن حزب الله حريص على منع الدخول والتوغل البري لإسرائيل بطريقة كبير.

وقال خبير عسكري، إن ما حدث اليوم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية يظهر مدى الوعي لحزب الله ويكشف أن الأرض محضرة ومجهزة بعبوات وكمائن ومراكز رمي على كل محاور التوغل الإسرائيلي، موضحًا أن قوة حزب الله في المقاتل البشري وعلى الأرض وليس المسيرات وصواريخ بعيدة المدى، وجنوب لبنان هي أرض مثالية للدفاع عنها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search