الخميس، 03 أكتوبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التعاون الخليجي يؤكد تضامنه مع لبنان، ويطالب بفتح المعابر في غزة دون شروط

مجلس التعاون لدول الخليج العربية

مجلس التعاون لدول الخليج العربية

مارسيل أيمن

A A

عقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعه الاستثنائي الخامس والأربعين، في مساء أمس يوم الأربعاء في الدوحة بدولة قطر.

وأوضح مجلس التعاون الخليجي، خلال بيان له، تضامنه إلى جانب الشعب الفلسطيني، وإدانته للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، كما طالب بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء الحصار المفروض على القطاع، والإفراج عن المحتجزين والأسرى.

ضرورة فتح جميع المعابر بشكل فوري دون شروط

وفي السياق ذاته، شدد المجلس الخليجي، على أهمية فتح جميع المعابر بشكل فوري دون شروط، وضمان تأمين وصول كافة المساعدات الإغاثية والإنسانية والإمدادات الطبية والاحتياجات الأساسية لسكان قطاع غزة، وذلك في إطار الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لتقديم الدعم للبنان

ودعا “المجلس الخليجي” إلى تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لتقديم الدعم الإنساني العاجل للبنان للتخفيف من معاناة المدنيين، وحمايتهم من أي تداعيات خطيرة.

وطالب المجلس خلال بيانه كل من الأطراف بضبط النفس، وتجنب الانخراط في النزاعات الإقليمية والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search