الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

11:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد هجوم إيران الصاروخي، إسرائيل تهدد برد قاسي على طهران

اشتعال الصراع بين إيران وإسرائيل

اشتعال الصراع بين إيران وإسرائيل

مارسيل أيمن

A A

أفادت هيئة البث التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، بأن مجلس الوزراء الأمني قرر تنفيذ رد قاس على الهجوم الإيراني الذي نفذته طهران أمس الثلاثاء. 

الهجوم الصاروخي الإيراني على تل أبيب

وجاء ذلك ردًا على الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني، مساء أمس الثلاثاء، حيث شن هجمات استهدف من خلالها أهدافًا عسكرية ومدنية في الداخل الإسرائيلي، ضد عدد من المدن بينها تل أبيب.

الهجوم الإيراني ردًا على اغتيال هنية ونصرالله

ووفقًا لبيان صدر عن الحرس الثوري الإيراني، عقب العملية، التي اعتبرتها طهران رد على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وأحد قادة الحرس الثوري في لبنان، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، فإن الحرس الثوري استخدم لأول مرة في عملياته ضد إسرائيل، صاروخ فرط صوتي باليستي يسمى بالصاروخ «فتاح».

إيران تقصف تل أبيب
 

تحذير إيران للولايات المتحدة من التدخل

وعلى ذات الصعيد، وجه وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، تحذيرًا صريحًا للولايات المتحدة، داعيًا القوات الأمريكية للابتعاد عن الصراع.

وأكد عراقجي في مقابلة تلفزيونية، أن إيران أرسلت تحذيرها عبر السفارة السويسرية في طهران، مشيرًا إلى أن التدخل الأمريكي سيقابل برد قاسٍ من طهران.

إيران تعتبر الهجوم دفاعًا عن النفس

ووصفت وزارة الخارجية الإيرانية الهجوم على إسرائيل بأنه دفاع عن النفس، استنادًا إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأشارت الخارجية الإيرانية، إلى أن إسرائيل تتحمل الآن مسؤولية الحد من التصعيد، خاصة مع استمرار سياسة تل أبيب العدوانية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search