الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

11:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميلر: 6 آلاف أمريكي سجلوا طلبات لمغادرة لبنان بسبب الحرب

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر

مارسيل أيمن

A A

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن نحو 6 آلاف أمريكى سجلوا لدى مصالح وزارة الخارجية طلبًا لمعلومات، منها كيفية مغادرة لبنان، لافتًا إلى أن واشنطن تعمل مع شركات الطيران لتوفير رحلات إضافية من لبنان .

وأشار "ميلر" خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء، إلى أن الخارجية الأمريكية وجهت المواطنين الأمريكيين المتواجدين فى لبنان إلى التسجيل لدى الوزارة، وذلك للحصول على المعلومات وخاصة المعلومات المتعلقة بكيفية مغادرة لبنان.

6 آلاف أمريكي يقدموا طلبًا لكيفية الخروج من بيروت

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الوزارة توفر للمواطنين كل المعلومات التي يستطيعون تقديمها، موضحًا أنه قد سجل حتى اليوم نحو 6 آلاف أمريكي فى لبنان للحصول على المزيد من المعلومات. 

وأضاف ماثيو ميلر خلال حديثه، أن “هؤلاء المواطنين الأمريكيين ليسوا جميعا من الساعين للحصول على المساعدات من أجل المغادرة بل يبحثون فقط عن معلومات وعن خيارات”.

هجوم إيراني مباشر على إسرائيل

ويأتي ذلك على خلفية التصعيد المستمر بين حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني وكيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث شنت إيران أمس هجوم صاروخي بنحو 400 صاروخ على العمق في تل أبيب.

ويذكر أن هذا الهجوم التي شنته إيران يُعد الهجوم الصاروخي المباشر على إسرائيل للمرة الثانية هذا العام، بعدما سبق لها استهداف إسرائيل في أبريل الماضي عبر مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ، ووفقًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تم اعتراض جزء كبير من الصواريخ.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search