عراقجي وبن فرحان يبحثان تطورات المفاوضات ويؤكدان أهمية استمرار التنسيق
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أجرى اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أطلعه خلاله على مسار المفاوضات الجارية والتقدم الذي أُحرز في تنفيذ التفاهمات القائمة.
استمرار المشاورات الدبلوماسية
وذكرت الخارجية الإيرانية أن الجانبين استعرضا خلال الاتصال آخر التطورات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين أهمية مواصلة المشاورات والتنسيق والحفاظ على القنوات الدبلوماسية المفتوحة بما يسهم في معالجة القضايا المطروحة.
اتفاق على تعزيز التعاون لدعم الاستقرار
وأضافت الوزارة أن عراقجي وبن فرحان اتفقا على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، بهدف دعم الاستقرار الإقليمي والمساهمة في دفع مسار المفاوضات قدمًا خلال المرحلة المقبلة.
إسلام آباد تعرب عن أملها في نجاح المفاوضات
وفي وقت سابق، أجرى وزير الخارجية الباكستاني إسحاق دار، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، تناول خلاله عددًا من الملفات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المفاوضات المرتقبة والتطورات الجارية في لبنان.
وخلال الاتصال، أعرب إسحاق دار عن تطلع بلاده إلى أن تسير المفاوضات المقبلة بسلاسة، مؤكدًا أهمية إنجاح المسار الدبلوماسي بما يسهم في تعزيز الاستقرار وتخفيف التوترات في المنطقة.
بحث الأوضاع في لبنان
وذكرت الخارجية الباكستانية أن الجانبين ناقشا أيضًا الانتهاكات المتعلقة بوقف إطلاق النار في لبنان، في ظل المخاوف المتزايدة من تداعيات استمرار التصعيد على الأمن والاستقرار الإقليمي.




