نتنياهو: غيّرنا وجه الشرق الأوسط وسنمنع إيران من امتلاك سلاح نووي
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تحقق أمنها عبر استخدام القوة، مشددًا على أن بلاده تبادر باستهداف كل من يسعى إلى قتل الإسرائيليين.
تغيير وجه الشرق الأوسط
وزعم نتنياهو أن إسرائيل نجحت في تغيير وجه الشرق الأوسط، معتبرًا أن ما وصفه بإنجازات بلاده خلال الفترة الماضية أسهم في كسر حاجز الخوف وإحداث تحولات واسعة في المنطقة.

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية في قطاع غزة، أوضح نتنياهو أن دخول القوات الإسرائيلية إلى مدينة رفح كان ضروريًا، مؤكدًا أن عدم تنفيذ هذه الخطوة كان سيحول دون منع تهريب الأسلحة إلى حركة حماس.
إسرائيل أمامها المزيد مما يجب القيام به في لبنان
وأشار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي إلى أن هناك مهام لا تزال قائمة على الساحة اللبنانية، لافتًا إلى أن إسرائيل ترى أن أمامها المزيد مما يجب القيام به في لبنان.
كما أكد التزام بلاده بحماية أبناء الطائفة الدرزية، مشددًا على أن إسرائيل ستعمل على حماية "إخوانها الدروز".
وفي الشأن الإيراني، شدد نتنياهو على أن حصول إيران على سلاح نووي يمثل تهديدًا وجوديًا لإسرائيل، مؤكدًا أن بلاده ستمنع طهران من امتلاك هذا السلاح.



