السبت، 05 أكتوبر 2024

03:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة غير متوقعة بشأن تذاكر كأس العالم للأندية 2023

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

حسين العجيلي

A A

تحدث ماجد الصاحب، الأمين العام المساعد للشؤون الاستراتيجية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن اقتراب تذاكر بطولة كأس العالم للأندية من النفاد، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال، والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، خلال شهر ديسمبر الجاري.

وقال الصاحب في مؤتمر صحفي: «تم بيع 90% من تذاكر مونديال الأندية حتى الآن، حيث بلغت أعداد المشجعين المتقدمين لشراء التذاكر 1.5 مليون مشجع، من جنسيات مختلفة حول العالم».

وأضاف: «تعتبر مصر والبرازيل والهند وإنجلترا، أكثر الجنسيات شراءً لتذاكر كأس العالم للأندية من السعودية».

وأردف:« هذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تستضيف السعودية مقرات التدريب لستة أندية من خارج الدولة المستضيفة في مقر واحد».

وأنهى: «يمكن للجماهير الجلوس في منطقتان للمشجعين، حيث تم تخصيص محيطي ملعبي مدينتي الملك عبد الله الرياضية والأمير عبد الله الفيصل الرياضيتين، حيث تتسع الأولى لأكثر من 12500 مشجع والثانية 6500 شخص».

موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية

وتبدأ منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في السعودية، يوم 12 من شهر ديسمبر الحالي، بمواجهة فريق اتحاد جدة أمام أوكلاند سيتي النيوزلاندي، على ملعب الجوهرة، حيث تستمر البطولة لمدة 10 أيام كاملة، وتقام المباراة النهائية، يوم 22 من شهر ديسمبر الحالي، على نفس الملعب.

الأندية المشاركة في كأس العالم

ويشارك في هذه النسخة من البطولة كل من الأهلي المصري ومانشستر سيتي الإنجليزي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وكلوب ليون المكسيكي، وأوراوا الياباني، واتحاد جدة السعودي وفلامنجو البرازيلي.

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية

يحصل بطل مسابقة كأس العالم للأندية على مبلغ قدره 5 ملايين دولار، والوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار، بالإضافة إلى مليوني ونصف المليون دولار للمركز الثالث، ومليوني دولار لصاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وينال صاحب المركز السابع نصف مليون دولار.

search