السبت، 05 أكتوبر 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القصة الكاملة لواقعة مقتل مينا موسى ممرض المنيا

مينا موسى ممرض المنيا

مينا موسى ممرض المنيا

فتحي حسين

A A

مينا موسى ممرض المنيا، شاب من أبناء مركز ملوي حديث التخرج كان يبحث عن فرصة عمل جديدة، فوجد إعلان على فيس بوك لفرصة عمل تمريض بالقاهرة كانت هي نهايته، واقعة مأساوية أحزنت أهالي محافظة المنيا، وشغلت الرأي العام المصري، وأثارت الجدل بين رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويستعرض موقع «الجمهور الإخباري» القصة الكاملة لمقتل مينا موسى وتقطيع جثته إلى إشلاء.


 

بداية قصة مينا موسى ممرض المنيا

كانت بداية قصة ممرض المنيا التي شغلت الرأي العام بالشارع المصري، منذ حوالي ما يقرب من 3 أسابيع إلى شهر تقريبًا.

مينا شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، تخرج من معهد التمريض العام الحالي 2024 في محافظة المنيا، كان يعمل مينا بإحدى الحضانات الخاصة بمركز ملوي، وقرر مينا البحث عن فرصة عمل أفضل، ليشاهد صديق له ودفعته في المعهد بوست على فيسبوك، عبارة عن مكتب خدمات صحية يزعم أن مقره بمنطقة الحجاز بمصر الجديدة، ويعلن عن حاجته إلى شباب يعملون في مجال التمريض المنزلي بمقابل مغري، لكن صديقه لم يستطيع الذهاب لأنه ذاهب إلى الجيش بخلاف مينا الذي كان وحيد والديه على شقيقاته من الفتيات.

 

فرصة عمل على فيس بوك 

ومرت الأيام وانتهى مينا من الاحتفال بحفل زفاف شقيقته التي تزوجت منذ حوالي 17 يومًا، بعد أن تواصل عبر واتساب مع إعلان وظائف التمريض على فيسبوك، وقدم أوراقه ومؤهلاته التي ترشحه للوظيفة، ليبلغه المكتب في اليوم التالي أنه قُبل في الوظيفة، وعليه التوجه إلى القاهرة لتسلم مهام وظيفته. 

ترك مينا والديه وشقيقاته وسافر إلى عمه جميل الذي يقطن بدائرة قسم شرطة المرج، حتى يتمكن من إنهاء أوراقه والحصول على العمل في أسرع وقت. 


مكالمة هاتفية كانت نهاية مينا موسى 

استيقظ مينا في اليوم التالي على مكالمة هاتفية في وقت مبكر ( تعالى، مجتش ليه تستلم الوظيفة، إحنا مستنينك)، ليُسرع مينا في التوجه إلى مكتب الخدمات الصحية ليأخذه المسئولون إلى شقة بها مريض مُسن مصاب بمرض الزهايمر، وبعد الوصول للمكان المزعوم قاما باحتجازه هناك والتعدي عليه بالضرب وأخذا منه مبلغ 500 جنيه عنوة، وطلبا من أسرته مبلغ مالي قدره 150 ألف جنية كفدية مقابل إطلاق سراحه. 

 

مقتل مينا موسى ممرض المنيا في الزاوية الحمراء

حاول مينا الهرب ليقع ما لم يكن في الحسبان، تعدي عليه أحد الجناة بقطعة من الحديد على رأسه ليلفظ أنفاسه الأخيرة، بعدها قاما بتقطيع جثمانه داخل الحمام ووضعه داخل أكياس بلاستيكية وإلقائه في ترعة الإسماعلية بالقاهرة.

 

العثور على أشلاء جثة مينا موسى بترعة الإسماعيلية 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالتعاون مع فريق من الإنقاذ النهري، من العثور على قدمي وذراعي الشاب، وجاري استكمال البحث عن باقي أجزاء الجثمان.

وشُكل فريق بحثي من مباحث قسم شرطة المرج للكشف عن تفاصيل وكواليس الواقعة، وبعد ساعات من البحث والتتبع، تمكنت أجهزة الأمن بقيادة المقدم أحمد مصلح رئيس مباحث قسم شرطة المرج من كشف لغز الجريمة والقبض على الجناة، والبحث عن الجثمان والعثور على أجزاء منه، وذلك بنطاق قسم شرطة الزاوية الحمراء.

واتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، للوقوف على ملابسات الحادث ومحاسبة الجناة.

 

القبض على المتهمين بقتل مينا موسى ممرض المنيا

وبإجراء التحريات تم تحديد مرتكبي الواقعة “شخصين”، وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض عليهما في نطاق قسم شرطة الزاوية الحمراء، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search