السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الدواجن: أسعار البيض ستستقر في الأسواق قريبًا عند 150 جنيهًا

الدواجن

الدواجن

إيناس خاطر

A A

صرح الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار البيض ستشهد استقرارًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة عند 150 جنيهًا للطبق، وذلك بعد الارتفاعات المتتالية التي شهدتها الأسواق في الأشهر الأخيرة.

يأتي هذا الاستقرار نتيجة لتوازن العرض والطلب، حيث تم تحقيق زيادة ملحوظة في الإنتاج المحلي، وهو ما ساهم في تهدئة الأسعار.

شعبة الدواجن: سعر طبق البيض في السوق مستقر ويصل لـ150 جنيه

وأكد رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور”، أن استقرار أسعار البيض عند 150 جنيهًا للطبق يأتي في مصلحة المستهلكين، حيث كانت الأسعار في الأسابيع الماضية قد شهدت تقلبات مستمرة، وهذا الاستقرار سيعزز من قدرة الأسر المصرية على الحصول على البيض كسلعة غذائية أساسية دون تأثير كبير على ميزانياتها.

وأضاف السيد، أن أسعار الأعلاف التي تعتبر العامل الأكبر في تحديد أسعار البيض والدواجن، بدأت تشهد تحسنًا نسبيًا في السوق المحلي، وهو ما ساهم في تثبيت الأسعار عند هذا المستوى.

 وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن القطاع الزراعي والحيواني يواجه تحديات كبيرة بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج وتأثر الإمدادات العالمية بسبب الأزمات الاقتصادية المتتالية، إلا أن الجهود المبذولة على المستوى الحكومي والخاص ساعدت في دعم المنتجين.

وفي ختام حديثه، شدد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، على ضرورة الاستمرار في دعم المنتجين المحليين، ومتابعة التحديات التي قد تؤثر على السوق في المستقبل، خاصة في ظل التقلبات الاقتصادية العالمية، من أجل الحفاظ على استقرار أسعار الدواجن والبيض في مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search