الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف تحمي نفسك من جفاف الجلد خلال الشتاء؟

جفاف الجلد

جفاف الجلد

نشوى حسن

A A

يتعرض الجلد للعديد من المشاكل خلال فصل الشتاء خصوصًا مشكلة الجفاف، بسبب الهواء البارد والحرارة الجافة ومستويات الرطوبة المنخفضة والرياح الشتوية القاسية، التي يمكنها أن تقلل من رطوبة بشرتك، لذلك يجب اتباع بعض الخطوات لمواجهة هذه المشكلة.

علامات جفاف الجلد

توجد بعض العلامات والأعراض الشائعة التي تدل على البشرة الجافة، ومنها الجلد المتهيج، ظهور الشقوق في البشرة، تقشر الجلد، الحكة المفرطة، ويمكن أن تختلف الأعراض في شدتها من شخص لآخر، وفقًا لما ذكره الموقع الطبي «Health Line».

الوقاية من جفاف الجلد

تعد مشكلة البشرة الجافة في الشتاء من الأمور التي يمكن علاجها، من خلال إجراء بعض التغييرات على عادات العناية بالبشرة، واستخدام المنتجات المناسبة، لتتمكن من الحفاظ على بشرتك ناعمة وملساء وحيوية طوال فصل الشتاء.

ويجب أن ترطب بشرتك مباشرة بعد الغسيل، لأنه في أي وقت تغسل فيه وجهك أو يديك أو جسمك، فإنك تجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، وبما أن هذه الزيوت تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، فمن الضروري استبدالها باستخدام المرطبات.

ويعتبر تناول كمية كافية من السوائل إحدى الخطوات الرئيسية للحفاظ على بشرتك صحية والحرص على رطوبتها طوال اليوم في الشتاء.

بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبة الجسم، يجب عليك أيضًا التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، لأن هذه العناصر الغذائية يمكن أن تحمي خلاياك من الأضرار البيئية وتساعد جسمك على تكوين خلايا صحية، بما في ذلك خلايا الجلد.

وأحيانًا قد تلجأ إلى ارتداء القفازات لأنها تعتبر الحاجز المادي النهائي ضد العوامل البيئية التي يمكن أن تجفف جلد يديك، لذلك ارتدي قفازات دافئة عند الخروج في البرد واستخدم قفازات السيليكون عند غسل الأطباق، لأن الحد من الهواء الجاف والماء الساخن الذي يلامس بشرتك يمكن أن يساعد في الحفاظ على يديك ناعمة ورطبة.

search