الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الفاصوليا البيضاء بالصلصة وصفة سهلة وشهية

 الفاصوليا البيضاء بالصلصة

الفاصوليا البيضاء بالصلصة

الزهراء علام

A A

تعد الفاصوليا البيضاء بالصلصة من الأطباق التقليدية والمحبوبة في مختلف الثقافات، وتتميز بمذاقها الشهي وقيمتها الغذائية العالية، كمصدر غني بالبروتين والألياف، وتضيف الصلصة إليها نكهة لذيذة تجعل منها وجبة مثالية لكل الأوقات.

في السطور التالية، سنقدم لك طريقة عمل الفاصوليا البيضاء بالصلصة بطريقة سهلة وشهية، لتستمتع بطبق مليء بالنكهات بخطوات بسيطة في منزلك.

مكونات الفاصوليا البيضاء بالصلصة

قبل البدء في الطهي، تأكد من توفر المكونات التالية:

كوب من الفاصوليا البيضاء الجافة، بصلة متوسطة الحجم مفرومة ناعم، 4 فصوص من الثوم مفرومة، كوبين من عصير الطماطم، 2 ملعقة كبيرة من الزيت، ملعقة صغيرة من البابريكا، ملعقة صغيرة من الكمون، ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة، ملح وفلفل أسود حسب الذوق، كوب من الماء أو مرق الدجاج، 2 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم للتزيين، اختياري.

طريقة عمل الفاصوليا البيضاء بالصلصة

يجب نقعها في ماء بارد لمدة 8 ساعات أو طوال الليل، بعد النقع، اغسل الفاصوليا جيدا ثم اغليها في ماء جديد لمدة 45 دقيقة إلى ساعة، حتى تنضج.

تحضير صلصة الفاصوليا البيضاء

في وعاء كبير، سخن الزيت النباتي على نار متوسطة، أضف البصل المفروم وقلّب حتى يذبل، أضف الثوم المفروم واستمر في التقليب لمدة دقيقة إضافية حتى تظهر رائحته، أضف الطماطم المفرومة أو صلصة الطماطم إلى البصل والثوم.

أضف البابريكا، الكمون، الكزبرة الجافة، الملح، والفلفل الأسود، قلب المكونات جيدا واتركها على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى تنضج الطماطم وتبدأ الصلصة في التماسك.

أضف الفاصوليا المطبوخة إلى الصلصة وحركها بلطف، إذا كنت تفضل الصلصة أكثر سائلة، يمكنك إضافة كوب من الماء أو مرق الدجاج، اترك المزيج على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، حتى تتداخل النكهات وتصبح الصلصة غنية وسميكة.

قدم الفاصوليا البيضاء بالصلصة ساخنة، وزينها بالبقدونس المفروم إذا رغبت في ذلك، يمكن تقديمها مع الأرز الأبيض أو الخبز الطازج للحصول على وجبة متكاملة.

نصائح لتقديم الفاصوليا البيضاء بالصلصة

إذا كنت ترغب في إضافة نكهات إضافية، يمكنك تجربة إضافة قطع من اللحم أو النقانق إلى الوصفة، يمكن أيضا إضافة الخضروات الأخرى مثل الجزر أو الكرفس لمزيد من القوام والنكهة، تأكد من ضبط كمية الملح والتوابل حسب الرغبة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search