الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات المعاقين، رفع قيمة فك الحظر بالجمارك لـ 80% والتطبيق خلال أيام

سيارة معاقين - أرشيفية

سيارة معاقين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سيارات المعاقين، قررت اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة ملف سيارات المعاقين، رفع قيمة فك الحظر لـ80%، وذلك لراغبي تجنب مصادرة سيارتهم خلال قيادتها في أي مكان داخل الجمهورية، على أن تظل سيارة المعاقين التي سددت نسبة الـ 80% من فك الحظر دون مصادرة ولا يحق لراكبها بيعها إلا بعد 3 سنوات.

سيارات المعاقين ستظل تحت حظر البيع حتى نهاية المدة القانونية

وكشفت مصادر مطلعة باللجنة الوزارية لموقع "الجمهور"، أن قرار تطبيق سداد 80% يجري تطبيقه مطلع أكتوبر المقبل في المحافظات، مع التنبيه على اللجان النوعية التي تتبع اللجنة الوزارية بمصادرة أي سيارة معاقين لم تسدد الـ 80% وأوراقها غير سليمة.

 

سيارات المعاقين ودراسة فك الحظر بعد 7 سنوات

من ناحية أخرى، أشارت المصادر إلى أن اللجنة تدرس رفع مدة فترة فك الحظر لسيارات المعاقين من 3 سنوات لـ 7 سنوات مع وضع مزايا متعددة أخرى تحول دون حدوث مشاكل جديدة في المنظومة خلال الفترة التي تعقب وضع الضوابط الجديدة لسيارات المعاقين.

ارتفاع أسعار الـ Acid Number لـ 300 ألف جنيه في الساعات الماضية

وكشفت مصادر مطلعة على ملف سيارات المعاقين، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور"، أن مستوردي السيارات يقومون في الفترة الحالية بشراء أرقام التسجيل المُسبق Acid Number من أصحابها بسعر بلغ 300 ألف جنيه لكل رقم تسجيل مُسبق تم تسجيله على المنظومة، ويتولى المستوردون دفع كافة الأموال المخصصة للاستيراد حتى وصول السيارات لمصر والبدء في تسلميها.

من هي الفئات المستحقة لسيارات المعاقين 2024؟

وحدّد القانون الفئات المستحقة والتي جاء علي رأسها بتر القدمين أو اليدين أو كليهما، والشلل أو الإعاقة الحركية الناتجة عن الحوادث أو بتر الأطراف، وفقدان البصر بنسبة 80% إلى 100%، وفقدان السمع كليًا أو جزئيًا، والإعاقات الذهنية بأنواعها، والأمراض المزمنة التي تعوق الحركة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search