الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصفة غداء صحي ولذيذ، طريقة عمل السمك المشوي مع الخضار المشوية

 طريقة عمل السمك المشوي مع الخضار المشوية

طريقة عمل السمك المشوي مع الخضار المشوية

الزهراء علام

A A

السمك المشوي مع الخضار المشوي هو خيار ممتاز لوجبة غداء أو عشاء صحي وسريع، يجمع هذا الطبق بين النكهات الرائعة والقيمة الغذائية العالية، ويعد مثالياً لمن يسعى للحفاظ على نظام غذائي متوازن.

لذا في السطور التالية، سنستعرض طريقة عمل السمك المشوي مع الخضار المشوية خطوة بخطوة، بالإضافة إلى فوائد هذه الوجبة.

فوائد السمك والخضار المشوية

يعتبر السمك، خاصة الأنواع الدهنية مثل السلمون والماكريل، مصدرا ممتازا للأحماض الدهنية أوميغا-3، التي تساهم في تحسين صحة القلب والدماغ، كما أنه غني بالبروتينات ذات الجودة العالية وقليل الدهون.

تحتفظ الخضار عند شويها بالكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل فيتامين C وفيتامين A والألياف، الشوي يقلل من الحاجة للزيوت الزائدة ويسمح بالخضار أن تحتفظ بطعمها الطبيعي ونكهتها الرائعة.

مكونات وجبة السمك والخضار المشوية

عدد 2 من السمك المفضل لك، ملعقة صغيرة زيت الزيتون، ملح وفلفل حسب الذوق، عصير ليمونة واحدة، كوب بروكلي، مقطع، كوب جزر، مقطع إلى شرائح رفيعة، فلفل أحمر، مقطع إلى شرائح، ملعقة صغيرة زعتر مجفف (اختياري)، ملعقة صغيرة بابريكا (اختياري)

طريقة عمل وجبة السمك والخضار المشوية

تحضير السمك

قم بتتبيل السمك بالملح والفلفل وعصير الليمون، يمكنك أيضا إضافة الزعتر المجفف والبابريكا لإضافة نكهة إضافية، سخن الشواية أو مقلاة غير لاصقة على نار متوسطةـ 

ضع السمك على الشواية أو المقلاة لمدة 4-5 دقائق على كل جانب، حتى يصبح السمك ناضجا ويكتسب لونا ذهبيا خفيفا.

تحضير الخضار

سخن الفرن إلى 200 درجة مئوية. قم بوضع الخضار المقطعة على صينية خبز، ادهن زيت الزيتون على الخضار، ثم أضف الملح والفلفل، يمكنك أيضا إضافة بعض الأعشاب المجففة مثل الزعتر إذا رغبت في ذلك، ضع الصينية في الفرن واخبز الخضار لمدة 15-20 دقيقة، أو حتى تصبح ناعمة ومحمصة قليلاً.

تقديم وجبة السمك والخضار المشوية

قم بوضع السمك المشوي في طبق التقديم، ثم وزع الخضار المشوي حوله، يمكن إضافة شريحة من الليمون على جانب الطبق للتزيين، يمكنك تقديم الطبق مع سلطة خضراء أو قليل من الأرز البني لوجبة متكاملة.

يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الأسماك مثل التونة، وتغيير الخضار حسب الموسم أو تفضيلاتك الشخصية، يمكن تخزين بقايا السمك والخضار في الثلاجة في حاوية محكمة الغلق لعدة أيام.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search