الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها التبولة والفتوش، أشهر 5 أكلات من المطبخ اللبناني

 أشهر 5 أكلات من المطبخ اللبناني

أشهر 5 أكلات من المطبخ اللبناني

الزهراء علام

A A

المطبخ اللبناني ليس مجرد مجموعة من الأطباق، بل هو تجربة ثقافية أصيلة تجمع بين النكهات الغنية، والتقاليد القديمة، والكرم الذي يميز كل وجبة

يعتمد المطبخ اللبناني على مكونات طازجة وصحية، وهو مزيج بين التنوع الطبيعي الذي يتوافر في الأرض اللبنانية وثقافات مختلفة أثرت في فن الطهي عبر العصور.

وفي السطور التالية إليك بعض الأطباق المميزة التي تجعل من المطبخ اللبناني واحدا من أشهر المطابخ في العالم.

التبولة، أشهر مقبلات المطبخ اللبناني

التبولة هي واحدة من أشهر السلطات اللبنانية وأشهر أكلات المطبخ اللبناني، تتكون من البقدونس المفروم الناعم، والنعناع، والبرغل، والطماطم، والبصل، وعصير الليمون، وزيت الزيتون. 

التبولة

يعتبر هذا الطبق الخفيف من المقبلات الشهيرة بجانب الوجبات اللبنانية التقليدية، يعود أصل التبولة إلى مناطق الجبال اللبنانية، حيث كان الناس يعتمدون على ما توفره الطبيعة من أعشاب طازجة.

الفتوش، أشهى سلطات المطبخ اللبناني

الفتوش هو سلطة تتميز بتنوع مكوناتها وألوانها، يجمع الفتوش بين الخضار الطازجة مثل الخيار، الطماطم، الخس، البصل، والفجل، مع قطع من الخبز المحمص أو المقلي، ويزين بالزيت والليمون والسماق لإضفاء نكهة حامضة مميزة، يُعتبر الفتوش من الأطباق الأساسية التي تقدم إلى جانب أطباق رئيسية في الوجبات اللبنانية.

الفتوش

الحمص، طبق الغنى والفقير

الحمص هو أحد الأطباق اللبنانية التي حازت شهرة عالمية واسعة، يتكون من الحمص المسلوق والمطحون، ويُمزج مع الطحينة، وعصير الليمون، والثوم، وزيت الزيتون. 

يُعتبر طبق الحمص من المقبلات الأساسية التي تقدم إلى جانب الخبز اللبناني، ويمكن تقديمه بأشكال متنوعة، بإضافة اللحم المفروم أو الصنوبر المحمص.

الكبة، ملكة المائدة اللبنانية

الكبة تعد من أشهر الأطباق التقليدية اللبنانية، وتتميز بتنوع أشكالها وطرق تحضيرها، الكبة النيئة، وهي كبة مكونة من البرغل واللحم الطازج المطحون مع التوابل، تُقدم كوجبة مقبلات. 

أما الكبة المقلية أو الكبة بالصينية فتُحضر من البرغل واللحم المحشو بالصنوبر والبصل، وتقلى أو تُخبز حتى تصبح ذهبية ومقرمشة.

الشاورما طعام الشارع الأكثر شهرة

الشاورما اللبنانية هي عبارة عن لحم متبل عادة لحم الضأن أو الدجاج، يُشوى على سيخ دوار ويُقدم على خبز "الصاج" أو "المرقوق" مع الطحينة أو الثوم والسلطة. 

الشاورما اللبنانية مميزة بفضل التتبيلة الخاصة وأسرار إعدادها التقليدية المستخدمة في تحضيرها، مما يجعلها من الأطباق المفضلة في المطبخ اللبناني والعالمي.

الشاورما

 

المناقيش، فطور بسيط بنكهة الزعتر

المناقيش هي الخبز اللبناني التقليدي المغطى بالزعتر، السمسم، وزيت الزيتون، أو الجبنة، وهي من أشهر وجبات الفطور في لبنان، يتم خبز المناقيش في أفران الطين التقليدية وتقدم ساخنة، وتعد خيارا خفيفا وشهيا لتناولها مع الشاي أو القهوة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search