الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عشان صحتهم، فئات ممنوعة من تناول حلوى المولد النبوي

فئات ممنوعة من تناول حلوى المولد النبوي

فئات ممنوعة من تناول حلوى المولد النبوي

الزهراء علام

A A

حلوى المولد النبوي هي واحدة من التقاليد المحببة التي يحتفل بها المسلمون في العديد من البلدان بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفي الوقت الذي تعتبر فيه الحلوى رمزًا للفرح والاحتفال.

هناك بعض الفئات التي يجب أن تكون حذرة أو تتجنب تناولها لأسباب صحية، لذلط سنتناول هذه الفئات ونقدم بعض النصائح التي أعلنتها وزارة الصحة المصرية للتعامل عند تناول حلوى المولد النبوي.

الاحتفال بالمولد النبوي 2023

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري

الأشخاص المصابون بمرض السكري يجب أن يكونوا حذرين عند تناول حلوى المولد النبوي، لأنها غالبًا ما تحتوي على كميات كبيرة من السكريات، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

لذا يجب على مرضى السكري استشارة طبيبهم أو أخصائي التغذية حول كيفية تناول الحلوى بشكل معتدل أو البحث عن بدائل منخفضة السكر.

الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة

الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة أو مشاكل الوزن الزائد، يمكن أن تكون حلوى المولد النبوي غنية بالسعرات الحرارية، وتناول كميات كبيرة من هذه الحلوى قد يزيد من مشاكل الوزن ويؤثر سلبًا على الصحة العامة. 

السعرات الحرارية لحلوى المولد

لذا من الضروري للأشخاص في هذه الفئة أن يتحكموا في كميات الحلوى التي يتناولونها وأن يبحثوا عن خيارات صحية أقل في السعرات الحرارية.

مرضى القلب وانخفاض ضغط الدم

الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو انخفاض ضغط الدم يجب أن يكونوا حذرين عند تناول حلوى المولد النبوي بسبب احتوائها على مستويات عالية من السكر، هذه المكونات يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم ومشاكل في القلب. 

حلوى المولد النبوي

يُفضل للمصابين باضطرابات في ضغط الدم، استشارة أطبائهم حول الأطعمة المناسبة التي يمكن تناولها في المناسبات دون التأثير سلبًا على صحتهم.

الأفراد الذين لديهم حساسية تجاه بعض المكونات

تحتوي حلوى المولد النبوي في بعض الأحيان على مكونات مثل المكسرات والمواد الحافظة، التي يمكن أن تسبب حساسية لبعض الأفراد، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المكسرات أو أي مكونات أخرى، تجنب تناول الحلوى أو يبحثوا عن أنواع خالية من هذه المكونات.

حلوى السودانية ـ أرشيفية

نصائح الصحة عند تناول حلوى المولد النبوي

وجهت وزارة الصحة المصرية بمناسبة المولد النبوي الشريف، ضرورة غسل الأسنان جيدًا بعد تناول الحلوى للحفاظ على صحة وسلامة الأسنان.
والامتناع عن تناول الحلوى لمرضى السكري، القلب، الأوعية الدموية، وتصلب الشرايين، لتجنب تدهور الحالة الصحية، مع الاهتمام باحتساب سعرات الحلوى من ضمن السعرات الحرارية اليومية المسموح بها للفرد، لتجنب زيادة الوزن، وممارسة الرياضة مثل المشي لحرق بعض السعرات الحرارية المكتسبة من تناول حلوى المولد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search