الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تدين قصف الاحتلال لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة

وزارة الخارجية

وزارة الخارجية

وداد العربي - أيمن عبدالمنعم

A A

تدين جمهورية مصر العربية بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة، الذى أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين المدنيين.

وتستنكر مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، استمرار إسرائيل في استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة وارتكاب المجازر بحقهم، واستهداف المنشآت المدنية بما في ذلك المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس بالقطاع، مشددة على عدم وجود أي مبرر أخلاقي أو عسكري لهذه الحصيلة الهائلة من الخسائر بين صفوف المدنيين والنساء والأطفال الفلسطينيين.

بيان وزارة الخارجية 

وتؤكد مصر، على ضرورة تفعيل أدوات المحاسبة الدولية، وإنهاء معاناة المدنيين في غزة وتوقف إسرائيل فورا عن استهداف وترويع المدنيين وانتهاك أبسط قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي. 

وتجدد مصر مطالبتها لمجلس الأمن بالاضطلاع بمسئولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، محذرة من عواقب تقاعس المجتمع الدولي عن التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي.

مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارات مكثفة على منطقة بيت لاهيا، أسفرت عن سقوط قرابة 80 شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 100 مفقود منذ مساء السبت.

وقال مدير المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، أن الهجوم أسفر عن ما يزيد على 80 شهيدًا نتيجة القصف الإسرائيلي على مشروع بيت لاهيا الليلة الماضية، موضحًا أن عددًا  كبيرًا من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search