الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب: الشعب الإيراني طيب وذكي لكن يواجهون الآن خطر أكثر من أي وقت مضى

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، اليوم الأحد، إن إيران لن تحصل على السلاح النووي إذا أصبحت رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، لكن في الوقت الحالي يمكن أن يحصلوا عليه بسرعة كبيرة، لأنني لست رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف ترامب خلال لقاء حصري عبر فضائية العربية، أنني أحترم كثيرًا الشعب الإيراني، وأعرف الكثير عن الشعب الإيراني، إنهم رجال عظماء وأذكياء، ومفاوضون أذكياء، وطيبون جدًا، مضيفًا أنه أراد أن يكون الاتفاق مع إيران عظيمًا، لكن الآن إيران تمضي الآن في طريق منفرد، وربما يكونوا في خطر، أكثر مما كانوا يتوقعونه منذ شهر مضى مع ما يحدث.

وتابع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه لا يريد أن يرى أحد يقتل في الشرق الأوسط، لأن الجميع باتوا يقتلون في تلك المنطقة، ولا أريد أن يحدث ذلك، لكن بالنظر إلى الأشياء السيئة التي لحقت بالعالم، سواء في أوكرانيا أو أجزاء كبيرة من الشرق الأوسط، من الدمار والموت لم يكن ليحدث لو كنت رئيسًا ما حدث كل هذا.

وحول الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران قال دونالد ترامب، إن نتنياهو محق في تنفيذ ضربة ضد إيران، خاصة وأن تعامل جو بايدن مع بنيامين نتنياهو كان سيئًا للغاية، مضيفًا أنه لم يكن كفأ في التعامل مع السياسات الخارجية للولايات المتحدة، مضيفًا أننا كان من الممكن أن نمنع إسرائيل من ضرب إيران إذا كانت هجمات السابع من أكتوبر لما تقع من الأساس.

وقال ترامب، إنه يعتقد من وجهة نظره أن الكثير من المحتجزين في قطاع غزة قتلوا، وستكون صدمة بالنسبة للعالم عندما تأتي لحظة الإفراج ويكتشفون أن عدد قليل من المحتجزين هو الذي مازال حيًا.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search