الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي يهدم برج مراقبة تابع للبعثة في مروحين

بعثة اليونيفيل

بعثة اليونيفيل

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" في لبنان، اليوم الأحد، أن  جرافات تابعة لقوات الجيش الإسرائيلي هدمت عمدًا برج مراقبة وسياجًا محيطًا بموقع للأمم المتحدة في مروحين.

وأضافت بعثة حفظ السلام في بيان لها، أننا نذكر الجيش الإسرائيلي وجميع الجهات الفاعلة، بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة، وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

وأوضحت اليونيفيل، أننا نلفت إلى أن انتهاك موقع للأمم المتحدة والإضرار بأصول المنظمة، يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701، كما أنه يعرض سلامة وأمن حفظة السلام التابعين للمنظمة للخطر في انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

وتابعت بعثة اليونيفيل، أن الجيش الإسرائيلي طلب من اليونيفيل بشكل متكرر إخلاء كافة المواقع على طول الخط الأزرق، وتعمد إلحاق الضرر بمواقع منظمة الأمم المتحدة، وعلى الرغم من الضغوط التي تمارس على البعثة وعلى البلدان المساهمة بقوات، فإن حفظة السلام لا يزالون في جميع مواقعهم، وسيواصلون القيام بجميع المهام الموكلة إليهم في المراقبة ورفع التقارير.

اليونيفيل: نهدف إلى إعادة الجيش اللبناني لمواقعه

يذكر أن المتحدثة باسم بعثة اليونيفيل كانديس أرديل قالت في حوار لموقع “الجمهور الإخباري”، إن الوضع الأمني الحالي في جنوب لبنان يشهد توترًا كبيرًا، خاصة في ظل تكثيف عمليات القتال وتبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق بين حزب الله وإسرائيل، وما زاد من توترات الوضع الأمني ما شهدناه خلال الأسابيع القليلة الماضية من توغل إسرائيلي في جنوب لبنان.

وأضافت المتحدثة باسم اليونيفيل، أن التعاون الوثيق والقوي بين بعثة اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة، والقوات المسلحة اللبنانية، هي المفتاح الحقيقي لتنفيذ القرارات الأممية والقوانين من بينها القرار 1701، والذي يهدف إلى ضمان بيئة آمنة ومأمونة في جنوب لبنان.

وتابع، أن بعثة يونيفيل تعمل بشكل وثيق مع القوات المسلحة اللبنانية كل يوم وننسق أنشطتنا بشكل كامل، بما في ذلك الدوريات، لكن الوضع الأمني القائم حاليًا في جنوب لبنان، قلل من تنفيذ الأنشطة المشتركة بيننا.

وأضافت المتحدثة باسم اليونيفيل، أن الهدف بعيد المدى لبعثة اليونيفيل يلبنان، في نقل المسؤوليات تدريجيًا إلى القوات المسلحة اللبنانية، حيث نسعى إلى جعل القوات المسلحة اللبنانية تتولى مسؤولية السيطرة الأمنية الكامل والفعالة على منطقة عمليات اليونيفيل على طول الخط الأزرق، والمياه الإقليمية اللبنانية بما يتناسب ويتماشى مع القرار 1701.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search