السبت، 05 أكتوبر 2024

09:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فؤاد السنيورة: هناك أزمة اقتصادية هائلة تعصف بلبنان

لبنان

لبنان

أحمد محمود

A A

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن هناك أزمة اقتصادية هائلة تعصف بلبنان، بالإضافة لأزمة النازحين السوريين وشبكة الأمان التي كانت في لبنان عام 2006 لم تعد موجودة في الوقت الحالي، موضحا أنه لا يجوز أن يزج بلبنان في هذه المعركة بينها وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف السنيورة، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن هناك حاجة لصوتا للمخاطر الذي يعاني منها شعب لبنان أن يصار لعدم الربط بين الساحة اللبنانية وساحة غزة، وأن هناك موقفا ينبغي على الدولة اللبنانية أن تتخذه وأيضا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ورئيس المجلس النيابة هو الإعلان بأن لبنان يلتزم بتطبيق القرار الدولي رقم 1901.

وتابع رئيس وزراء لبنان الأسبق أن لبنان تشكو من عدم إمكانية إعادة تكوين المؤسسات الدستورية وهذا مالا يمكن تحقيقه إلا من خلال انتخاب رئيس من جديد، وعدم المماطلة في هذه العملية، لافتا إلى أن مر على لبنان عامين كاملين ولم ينتخب رئيس للجمهورية.

الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال

وقال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن هناك حاجة لقرار دولي حقيقي تلتزم به إسرائيل، وينبغي على الولايات المتحدة أن تضغط على إسرائيل، لافتًا إلى أن هناك علاقة وطيدة بين لبنان وفرنسا وهناك عاطفة من دولة فرنسا تجاه ما يحدث في لبنان، وهناك أهمية كبيرة لاستمرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمحاولاته من أجل التوصل لوقف إطلاق النار.

وأضاف السنيورة، أن المفتاح الحقيقي لهذه الأزمة هي الولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا ينبغي أن تتوجه كل الجهود تجاه الولايات المتحدة، من أجل التأكيد على وقف سريع لإطلاق النار.

وتابع: «هناك جلسات في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والمشكلة الكبيرة في العالم العربي والقضية الفلسطينية الاصطدام الدائم بالفيتو الأمريكي، وفي الوقت الحالي يجب الإسراع في إيجاد حلول لوقف إطلاق النار».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search