الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد رفع سعر البنزين، مصدر يكشف أسباب ارتفاع أسعار السولار

تكلفة سعر البنزين على الحكومة

تكلفة سعر البنزين على الحكومة

مصعب فرج

A A

شهدت تكلفة سعر لتر البنزين في مصر مؤخرًا ارتفاعًا كبيرًا نتيجة لعدة عوامل منها ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، صعود أسعار النفط العالمية، وزيادة تكلفة الشحن بسبب اضطرابات البحر الأحمر. 

وكشف مصدر خاص لـ«الجمهور» في وزارة البترول بأن تكلفة سعر السولار  على الحكومة زادت بصورة كبيرة، حيث ارتفعت تكلفة دعم المواد البترولية وفقًا للسعر العالمي إلى أكثر من 20 جنيهًا للتر، بدلاً من 16 جنيهًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

اجتماع لجنة تسعير الوقود في مصر

اجتمعت لجنة تسعير الوقود في مصر مؤخرًا، وقررت  أنه اعتبارا من الساعه السادسة صباح يوم الخميس الموافق  25 - 7- 2024 تقرر زيادة اسعار البنزين بأنواعه و السولار  و المازوت الصناعي لتكون الاسعار كالتالي...  
بنزين 95.. 15 جنيه لتر 
بنزين 92 .. 13.75جنيه لتر 
بنزين 80 ... 12.25جنيه لتر 
السولار .... 11.50 جنيه لتر
و الكيروسين .... 11.50جنيه لتر
و  المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 8500 جنيه / طن .
و تثبيت  المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائيه  .

وتُعقد اجتماعات اللجنة كل ثلاثة أشهر لتحديد أسعار البنزين، السولار، وأسطوانات الغاز، وكان الاجتماع الأخير في شهر أبريل الماضي، وستحدد اللجنة خلال اجتماعها في يوليو الجاري أسعار المواد البترولية للأشهر الثلاثة المقبلة: يوليو، أغسطس، وسبتمبر.

تصريحات رئيس الوزراء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي قبل أسبوعين، أن تكلفة سعر لتر السولار على الحكومة بلغت 20 جنيهًا للتر، بينما يُباع للجمهور في محطات البنزين بسعر 10 جنيهات للتر،  وذلك قبل أن يصل سعر لتر السولار بعد الزيادة الأخيرة إلى 11.50 جنيها لكتر لتر من السولار.

ويتم حاليًا حساب سعر البنزين والسولار في مصر بناءً على تكلفة المواد البترولية الجديدة، حيث يُقدر سعر الدولار بـ.2948 جنيهًا، وسعر برميل النفط بـ87 دولارًا. 

وشهد سعر الدولار في مصر مؤخرًا ارتفاعًا بأكثر من جنيه واحد، ليصل إلى 48 جنيهًا مقابل 46.8 جنيه في السابق.

كما ارتفع سعر برميل النفط من حوالي 81 دولارًا في بداية يونيو إلى أكثر من 85 دولارًا في منتصف يوليو 2024

سعر البنزين والسولار بعد الزيادة

رفعت لجنة تسعير الوقود الأسعار في الاجتماع الأخير (أبريل ومايو ويونيو) بمقدار جنيه واحد لكافة منتجات وقود السيارات، كما رفعت سعر أسطوانة البوتاجاز بمقدار 25 جنيهًا، ويعد اجتماع يوليو 2024 هو ثاني الاجتماعات المقررة لهذا العام.

أسعار البنزين في مصر اليوم الخميس 25 يوليو 2024

وتقدم "الجمهور" خدمة متابعة أسعار البنزين في مصر بشكل مستمر لتلبية طلبات القراء الذين يبحثون عنها باستمرار على منصات البحث. ينتظر الشعب المصري أسعار البنزين في يوليو 2024 ويبحثون عنها بانتظام على جوجل وأدوات البحث الأخرى، حيث سيتم تحديدها خلال هذا الشهر.

أسعار البنزين والسولار في موازنة 2024-2025

سعرت وزارة المالية متوسط سعر برميل البترول في العام المالي 2024-2025 بمبلغ 82 دولارًا، بزيادة قدرها 2 دولار لكل برميل عن موازنة العام الماضي 2023-2024، حيث كان التسعير عند 80 دولارًا للبرميل.

أسعار البنزين والسولار في مصر بعد الزيادة الجديدة

- بنزين 95: 15 جنيهًا للتر.
- بنزين 92: 13.75 جنيهًا للتر.
- بنزين 80: 12.25 جنيهًا للتر.
- السولار: 11.50 جنيهًا للتر.
- الكيروسين: 11.50 جنيهًا للتر.
- المازوت المورد لباقي الصناعات: 8500 جنيه للطن.

وفيما يتعلق بالمازوت، فقد قررت اللجنة تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، مما يعني أن هذه القطاعات لن تشهد أي تغيير في تكلفة المازوت الموردة لها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.