الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هترجع أوروبا تاني، مفاجأة جديدة في ملف سيارات المعاقين

سيارة معاقين -أرشيفية

سيارة معاقين -أرشيفية

إسلام التمساح

A A

لاتزال أزمة سيارات المعاقين مستمرة، وسط توقف كامل للإفراج الجمركي عن السيارات منذ ما يزيد عن 4 أشهر، حيث تبينت الدولة ممثلة في الحكومة وجود تلاعب في ملف سيارات المعاقين بشكل كبير في الفترة الأخيرة ما استدعي إيقاف الإفراج الجمركي عنها.

الإفراج عن 97 سيارة معاقين جديدة رغم التوقف 

وعلى جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة بمصلحة الجمارك، بأنه تم خلال الساعات الماضية الإفراج الجمركي عن 97 سيارة مستوفية الأوراق، وتم تسليمها لأصحابها من ميناء السخنة، مضيفة: “السيارات التي يثبت صحة أوراق أصحابها سيتم تسليمها لهم بشكل عاجل”.

10 آلاف سيارة معاقين محجوزة بالجمارك واستعلام إلكتروني عن أصحابها

وأضافت المصادر لـ"الجمهور"، بأن هناك 10 آلاف سيارة معاقين محجوزة بالجمارك من أصل 19 ألف سيارة، يجري في الوقت الحالي استبيان صحة أوراق مستورديها، فيما يصل عدد السيارات التجارية والتي تم استيرادها بالمنافذ 9 آلاف سيارة وليس عليها مشكلة في تسليمها لمستورديها من التجار.

 

اللجنة الوزارية تدرس تصدير سيارات المعاقين الغير مستوفية الشروط 

وكشف المصادر، بأن السيارات معدومة الأهلية والتي تم استيرادها لأفراد لم يثبتوا ملائتهم المالية لاستيراد تلك السيارات يجري في الوقت الحالي إعادة تصديرها لأوروبا مرة أخرى، وفق قرارات اللجنة الوزارية المشكلة من قبل الحكومة لمراجعة ملف سيارات المعاقين.

الجمارك: ضوابط الإفراج والاستيراد ستصدر قبل نهاية 2024

وأشارت المصادر بمصلحة الجمارك، بأن الضوابط الجديدة لإستيراد سيارات المعاقين، سيتم الإعلان عنها نهاية ديسمبر المقبل، موضحاً ": الضوابط الجديدة تهدف للحفاظ علي حقوق الدولة، بالإضافة إلي حق المعاق بشكل واضح ومدقق ولايتم تلاعب علي غرار الفترة السابقة والتي أصبح ملف سيارات المعاقين من أكبر المنافذ للفساد والتلاعب وحصول من لا يستحق علي سيارة معاقين باهظة الثمن، وهو مالن تقبلة الدولة مستقبلاً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search