الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ 30 ألف جنيه، أسعار شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

منار عبد العظيم

A A

تستعد الحكومة المصرية لطرح وحدات سكنية جديدة ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل «سكن لكل المصريين»، وذلك قبل نهاية عام 2024، وتستهدف هذه المبادرة توفير سكن يناسب الفئات الأقل دخلًا في مختلف أنحاء البلاد.

مقدم حجز الوحدة السكنية 

من المتوقع أن تصل قيمة مقدم الحجز الوحدات السكنية إلى 30 ألف جنيه مصري، وفقًا للشروط والأحكام التي سيحددها صندوق الإسكان الاجتماعي.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 

من المتوقع أن تتراوح أسعار شقق سكن لكل المصريين ما بين 350 ألفًا و500 ألف جنيه.

أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 

ستتوزع وحدات الإسكان الاجتماعي على عدة مدن رئيسية تشمل:- (حدائق العاصمة- حدائق أكتوبر- العبور الجديدة- أسوان الجديدة- العاشر من رمضان)

ومن المتوقع أن تشمل مبادرة الإسكان الاجتماعي عددًا من المحافظات الأخرى مثل القاهرة، الجيزة، وبعض محافظات الوجه البحري والصعيد، مما يوسع نطاق الاستفادة من البرنامج ليشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين.

الأسعار المتوقعة للوحدات السكنية

على الرغم من عدم الإعلان رسميًا عن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي حتى الآن، فإن الحكومة ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي تلتزم بأن تكون الأسعار مناسبة لمختلف الفئات، خاصة الفئات ذات الدخل المحدود، وسيتم تحقيق ذلك من خلال تقديم دعم نقدي يتوافق مع الزيادات المحتملة في تكلفة البناء ومواد الإنشاء، بهدف ضمان توفير وحدات سكنية بأسعار تناسب حركة السوق.

شروط التقديم للحصول على الوحدات السكنية

يتعين على المتقدمين للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي في عام 2024 استيفاء الشروط التالية:
1. العمر: يجب أن يتراوح سن المتقدم بين 21 و50 عامًا.
2. الوحدة السكنية: يسمح للأسرة الواحدة بالحصول على وحدة سكنية واحدة فقط.
3. الاستفادة السابقة: يشترط ألا يكون المتقدم قد استفاد من أي مبادرات تمويل عقاري سابقة، وألا يمتلك وحدة سكنية أو قطعة أرض.
4.الإقامة: يجب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يرغب في الحصول على الوحدة فيها، أو أن يكون مقيمًا بها، أو مرتبطًا بها عملًا، أو في إحدى المدن الجديدة التابعة لها، أو في المحافظات المجاورة.

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، يجب تقديم المستندات التالية:
- صورة من البطاقة الشخصية للزوج والزوجة.
- صور شهادات ميلاد الأبناء.
- إيصال مرافق حديث (كهرباء، ماء، أو غاز).
- شهادة دخل حديثة للمتقدم.
- صورة من عقد إيجار الوحدة السكنية الحالية.
- قيد عائلي مميكن.
- قسيمة الزواج المميكنة.
- برنت تأمينات إذا كان متوفرًا.

تهدف هذه المبادرة إلى تلبية احتياجات المواطنين من خلال توفير وحدات سكنية جديدة تلبي احتياجات الفئات الأقل دخلًا، في إطار الجهود الحكومية المستمرة لتحسين مستوى المعيشة وتوفير مساكن ملائمة لجميع المواطنين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search