القضاء يعاقب ياسمينا المصري بالحبس والغرامة في قضية سب وقذف أشرف زكي
قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت بـ معاقبة الفنانة ياسمينا المصري بالحبس شهرا مع الشغل والنفاذ، و15 ألف جنيه غرامة و10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المؤقت، بتهمة سب وقذف الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.
وكانت قررت جهات التحقيق المختصة إحالة الفنانة ياسمينا المصري إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية اتهامها بسب وقذف الدكتور أشرف زكي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في القضية التي أثارت جدلًا واسعًا داخل الوسط الفني.
تحقيقات بنيابة النزهة
واستمعت نيابة النزهة، إلى أقوال الدكتور أشرف زكي في البلاغ المقدم منه ضد المتهمة، والذي اتهمها فيه بالسب والقذف والتشهير والإساءة إلى سمعته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
كما استمرت جلسة التحقيق مع المجني عليه لمدة 3 ساعات، بحضور المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، الذي قدم حافظة مستندات تضمنت منشورات مسيئة، إلى جانب مقاطع فيديو توثق الواقعة محل الاتهام.
واتهم الدكتور أشرف زكي المشكو في حقها بارتكاب وقائع سب وقذف، والطعن في الأعراض، والتهديد بالإيذاء، فضلًا عن الإساءة إلى سمعته وسمعة أسرته، مؤكدًا دعمه الكامل للإجراءات القانونية.
وتحمل القضية رقم 6357 لسنة 2026 جنح النزهة، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة لكشف كافة الملابسات.
وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على ياسمينا المصري بمنطقة النزهة، عقب تقديم البلاغ، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق، قبل صدور قرار إحالتها للمحاكمة الجنائية.



