«المرور تضرب بيد من حديد»..87 ألف مخالفة مرورية خلال يوم واحد
واصلت وزارة الداخلية توجيه حملاتها المرورية المكثفة على مختلف الطرق والمحاور الرئيسية بمختلف محافظات الجمهورية، في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى تحقيق الانضباط المروري، والحد من الحوادث، وضبط المخالفات التي تمثل خطرًا على مستخدمي الطرق، وذلك من خلال التواجد الأمني المستمر وتكثيف الحملات اليومية.
وأسفرت جهود الإدارات العامة المعنية خلال الـ24 ساعة الماضية عن ضبط 87 ألفًا و267 مخالفة مرورية متنوعة، شملت السير بدون تراخيص، وتجاوز السرعات المقررة، والانتظار العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، إلى جانب مخالفات شروط التراخيص، وهي من أبرز المخالفات التي تتسبب في وقوع الحوادث وتعطل الحركة المرورية.
وفي إطار مواجهة ظاهرة القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، أجرت الأجهزة الأمنية فحوصات لعدد 950 سائقًا، حيث أثبتت النتائج إيجابية 28 حالة لتعاطي المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، بما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في التصدي للسلوكيات التي تهدد سلامة المواطنين على الطرق.
وفي سياق متصل، واصلت الوزارة حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال على الطريق الدائري الإقليمي، بهدف تحقيق السيولة المرورية وضمان الالتزام بقواعد السلامة خلال تنفيذ المشروعات الجارية.
وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 379 مخالفة مرورية متنوعة، تضمنت مخالفات تحميل ركاب بالمخالفة للقانون، وعدم استيفاء شروط التراخيص، ومخالفات الأمن والمتانة الفنية للمركبات، بما يسهم في الحد من المخاطر الناجمة عن المركبات غير المطابقة للاشتراطات.
كما قامت الأجهزة الأمنية بفحص 92 سائقًا على الطريق الدائري الإقليمي، وأسفرت النتائج عن ثبوت إيجابية 4 حالات لتعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، بالإضافة إلى ضبط 4 محكوم عليهم صادر بحقهم 6 أحكام قضائية، والتحفظ على مركبتين لمخالفتهما أحكام قانون المرور.
وأكدت وزارة الداخلية استمرار الحملات المرورية والأمنية على مدار الساعة بمختلف الطرق والمحاور، لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط، والتصدي لكافة الممارسات التي تهدد أمن وسلامة مستخدمي الطرق، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المخالفين، بما يسهم في الحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.



