بعد زيارة وزير الري لقناطر أسيوط.. انهاء تكليفات لقيادات الموارد المائية والري بالمحافظة
أصدر الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، حركة تغييرات بعدد من القيادات بقطاع الري، وذلك عقب زيارته التفقدية لمحافظة أسيوط أمس، والتي شملت متابعة أعمال قناطر أسيوط الجديدة وعدد من الترع والمصارف بالمحافظة.
وخلال الجولة، أبدى وزير الري عدم رضاه عن مستوى بعض الأعمال وحالة عدد من الترع والمصارف، خاصة بعدد من قرى مركز البداري، موجهًا بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين مستوى الأداء ورفع كفاءة منظومة الري.
وكلف الوزير المهندس يحيى الطوابي، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمتابعة بوزارة الموارد المائية والري، بمعاينة الترع والمصارف التي تم رصد ملاحظات بشأنها، وإعداد تقرير فني شامل بالتنسيق مع المهندس إسماعيل، وكيل الإدارة المركزية للتفتيش الفني، لعرض النتائج واتخاذ ما يلزم من إجراءات.
وفي إطار متابعة الأداء الميداني، قرر وزير الموارد المائية والري عودة المهندس أبوالعيون عرفات لتولي مهام مدير عام الموارد المائية والري بأسيوط، مع نقل المهندس مؤمن فريد للعمل مديرًا عامًا للموارد المائية والري بشرق قنا.
كما شملت القرارات إنهاء تكليف المهندس مقبل سام من منصب مدير الإدارة العامة لمشروعات قناطر أسيوط، وعودته إلى جهة عمله الأصلية، مع تكليف المهندس ماجد عاطف بالقيام بأعمال مدير الإدارة العامة لمشروعات قناطر أسيوط وديروط الجديدة.
وتأتي هذه القرارات في إطار حرص وزارة الموارد المائية والري على رفع كفاءة منظومة العمل، وتعزيز المتابعة الميدانية، وضمان تنفيذ المشروعات وأعمال صيانة الترع والمصارف وفق أعلى معايير الجودة، بما يحقق أفضل خدمة للمزارعين والمواطنين.



