قافلة طبية مجانية بكفر شكر تفخص 1627 مواطنًا وتوفر العلاج والعمليات
استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا بشأن نتائج القافلة الطبية الشاملة التي نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، بالتعاون مع مؤسسة بنك الشفاء المصري، بمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، خلال يومي 24 و25 يونيو 2026، في إطار جهود الدولة لتوفير الرعاية الصحية المجانية للمواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.
قافلة طبية مجانية بكفر شكر
وأشاد رئيس الوزراء بجهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في تنفيذ القوافل الطبية بمختلف المحافظات، مثمنًا التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وفي مقدمتها مؤسسة بنك الشفاء المصري، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية وتخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية.
وأوضحت الدكتورة نجلاء عبد المنعم، رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، أن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1627 مواطنًا، بينهم 532 حالة في تخصص الرمد، مع صرف 360 نظارة طبية، وتحديد 76 حالة لإجراء عمليات رمد مجانية، إلى جانب الكشف على 1095 حالة في مختلف التخصصات الطبية الأخرى.
وأضافت أن القافلة شهدت تحويل 33 حالة إلى المستشفيات الجامعية والحكومية لاستكمال العلاج وإجراء التدخلات الطبية اللازمة، مؤكدة استمرار متابعة تلك الحالات بالتنسيق مع الجهات المعنية.


وأكدت رئيس اللجنة استمرار تنظيم المزيد من القوافل الطبية بمحافظة القليوبية خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية ومديريات الشؤون الصحية، بما يعزز وصول الخدمات الطبية المجانية إلى المواطنين، ويحقق أهداف الدولة في الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية.
