زراعة الأشجار بمدينة قلين ضمن مبادرتي «100 مليون شجرة وجميلة يا بلدي»
تابع المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، جهود زراعة الأشجار بمركز قلين، تحت إشراف أحمد عبد الواحد، رئيس مركز ومدينة قلين، ضمن فعاليات مبادرة «جميلة يا بلدي» والمبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في الرقعة الخضراء وتحسين البيئة والمظهر الحضاري، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
أوضح المحافظ أن التوسع في زراعة الأشجار يمثل استثمارًا حقيقيًا في مستقبل الأجيال القادمة، لما له من دور مهم في الحفاظ على التوازن البيئي، وتحسين جودة الهواء، والحد من آثار التغيرات المناخية، وخفض معدلات التلوث، فضلًا عن إضفاء مظهر جمالي وحضاري على المدن والقرى.
وأشار إلى أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة متكاملة للتوسع في زراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة بالجزر الوسطى والميادين والشوارع ومداخل المدن والقرى، بالإضافة إلى محيط المدارس ومراكز الشباب والمصالح الحكومية، بما يسهم في زيادة المسطحات الخضراء وتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة.
وكلف محافظ كفر الشيخ بالحفاظ على الأشجار التي تم زراعتها ومتابعتها بصورة دورية لضمان استدامتها، مع دعم مشاتل إنتاج الأشجار بالمراكز والمدن، والتوسع في إنشاء الحدائق العامة ورفع كفاءتها، واستكمال أعمال تجميل الميادين والمناطق العامة على مستوى المحافظة.
كما أكد محافظ كفر الشيخ أهمية المشاركة المجتمعية في دعم جهود التشجير والحفاظ على البيئة، داعيًا المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والكيانات الشبابية إلى المساهمة في نشر ثقافة التشجير وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة، بما يسهم في تحقيق الاستدامة البيئية وتعزيز جودة الحياة لأهالينا.









