رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

ضبط نصف طن لحوم غير صالحة للاستخدام وتحرير 7 محاضر في أسوان

ضبط لحوم غير صالحة
ضبط لحوم غير صالحة للاستخدام في أسوان

بناء على تعليمات المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، وفى إطار خطة المرور والرقابة الدورية على الأسواق ومحلات الجزارة واللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم بنطاق المحافظة، تواصل مديرية الطب البيطري بأسوان جهودها المكثفة لضبط الأسواق والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور جمعة محمد مكى أن مديرية الطب البيطرى نفذت خلال هذا الأسبوع 13 حملة مكبرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بداية من مدينة أبو سمبل وحتى السباعية، مروراً بمراكز أسوان ودراو وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو.

وشملت الحملات المرور على محلات الجزارة البلدية وثلاجات اللحوم المجمدة والأسواق والمطاعم، وذلك من خلال أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم بالإدارات البيطرية المختلفة، للتأكد من سلامة المعروض ومطابقته للاشتراطات الصحية والبيطرية.

ضبط كميات كبيرة من اللحوم غير الصالحة للاستخدام 

أسفرت الحملات عن ضبط كميات من اللحوم والمصنعات غير الصالحة للاستخدام شملت: (نصف طن لحوم غير صالحة  وضمت 100 كجم لحوم بقري مذبوحة خارج المجازر الحكومية، و150 كجم دواجن غير صالحة، و200 كجم مصنعات لحوم غير صالحة للاستخدام، و50 كجم كبدة غير صالحة للاستخدام). 

كما تم ضبط مخالفات تنوعت بين عرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ولحوم غير صالحة للاستخدام، ومخالفات غش تجارى.

وتم التأكيد على أنه تم تحرير 7 محاضر جنح، والتحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة، مع استمرار المرور على الأسواق لضبط أى مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

والتأكيد على استمرار تنفيذ الخطة الزمنية للمرور والحملات التفتيشية على محلات الجزارة وأسواق اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم، بهدف إحكام الرقابة على المعروض من المنتجات الغذائية وضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين. 

جاء ذلك تحت متابعة الدكتور جمعة محمد مكى مدير عام مديرية الطب البيطري بأسوان، وإشراف الدكتورة سهام زاهر مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية ، والدكتور إبراهيم فتح الله رئيس قسم المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية. 

وتواصل محافظة أسوان تنفيذ توجيهات الدولة لتعزيز الرقابة على الأسواق وحماية صحة المواطنين من خلال الحملات البيطرية المكثفة على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك، مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للحفاظ على سلامة الغذاء وتحقيق الانضباط بالأسواق.

تم نسخ الرابط