رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

تنفيذ مبادرة "اعرف بلدك.. زور الفيوم" لتعزيز الوعي بالمقومات السياحية بالمحافظة

خلال الندوة
خلال الندوة

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف جهود نشر الوعي السياحي وتعزيز ثقافة السياحة الداخلية بين مختلف فئات المجتمع، واصلت الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة تنفيذ فعاليات مبادرة "اعرف بلدك.. زور الفيوم"، من خلال تنظيم ندوة توعوية للعاملين بمديرية المساحة، بهدف التعريف بالمقومات السياحية والأثرية والبيئية التي تتميز بها المحافظة.

تناولت الندوة؛ استعراض أبرز المقاصد والمزارات السياحية بالمحافظة، وما تتمتع به الفيوم من تنوع سياحي متميز يجعلها من أهم المقاصد السياحية على مستوى الجمهورية، حيث تجمع بين السياحة البيئية والأثرية والثقافية والدينية والترفيهية، إلى جانب ما تضمه من محميات طبيعية ومناطق تراثية ومواقع أثرية تعكس عراقة وتاريخ المحافظة.

كما شهدت الندوة، التعريف بأهمية السياحة الداخلية ودورها في دعم الاقتصاد المحلي وتنشيط الحركة السياحية، والتأكيد على أهمية الحفاظ على المقومات السياحية والبيئية والأثرية باعتبارها ثروة قومية يجب الحفاظ عليها للأجيال القادمة.

قال الدكتور معتز أحمد عبد الفتاح مدير عام السياحة بالمحافظة، إن المبادرة تأتي في إطار جهود المحافظة وخطة الإدارة العامة للسياحة، لنشر الثقافة السياحية وتعزيز الانتماء لدى المواطنين، من خلال تعريفهم بما تزخر به المحافظة من مقومات طبيعية وتراثية وحضارية فريدة، بما يسهم في دعم جهود التنمية السياحية المستدامة.

وأضاف، أن نشر الوعي السياحي يعد أحد الركائز الأساسية لدعم القطاع السياحي، مؤكدًا أهمية دور المواطنين والعاملين بمختلف المؤسسات في الترويج للمقاصد السياحية بالمحافظة وإبراز الصورة الحضارية للفيوم باعتبارها واحدة من الوجهات السياحية المتميزة في مصر، موضحاً أن مبادرة "اعرف بلدك.. زور الفيوم" ستواصل فعالياتها خلال الفترة المقبلة بعدد من المديريات والمؤسسات والجهات الحكومية المختلفة، بما يسهم في توسيع قاعدة الوعي السياحي وتعزيز المشاركة المجتمعية في دعم جهود المحافظة لتنشيط السياحة وتعظيم الاستفادة من مقوماتها السياحية المتنوعة.

ولفت مدير عام السياحة، أن هذه الفعاليات تأتي في إطار حرص محافظة الفيوم على ترسيخ الوعي بأهمية السياحة كأحد القطاعات الداعمة للتنمية، وتعزيز مشاركة المواطنين في الحفاظ على المقومات السياحية والتعريف بها، بما يواكب جهود الدولة للنهوض بالقطاع السياحي وتحقيق التنمية المستدامة.

تم نسخ الرابط