السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسالة إلى المواطن الإسرائيلي.. انتبه

المستوطنون

المستوطنون

محمد الأزهري

A A

قد لا تكون آخر مرة.. كل شيء في هذه الحياة يبدأ بمرة واحدة ثم يتوالى حدوث نفس الأمر حتى يصبح أمرًا معتادًا أو روتيني. 

شخصياً لا أتذكر متى كانت آخر مرة قررت فيها الولايات المتحدة معاقبة إسرائيل، قد يكون ذلك خلال عهد الرئيس الأمريكي الأسبق «بوش» الأب أوائل التسعينيات من القرن الماضي عندما علّقت إدارته منح إسرائيل ضمانات قروض بقيمة 10 مليار دولار لتحفيزها على المضي قدماً في عملية «مدريد» والانخراط بجدية في مفاوضات سلام مع الفلسطينيين، ولكن الآن فإن الأمر مختلف. 

إسرائيل في حرب ساخنة فعلية مع «حماس» وتتلقى يومياً ضربات موجعة تؤدى إلى سقوط قتلى من جنودها فيما تمتنع الولايات المتحدة عن دعمها ببعض أنواع الذخائر التي لا نعتقد أنها ستكون مؤثرة على الأداء العملياتي بالجيش الإسرائيلي بدرجة كبيرة.

إن خطورة هذا الموقف الأمريكي تكمن في رمزيته، بل وإمكانية تكراره مرات ومرات، وامتداده ليشمل نواحٍ أخرى مثل التعاون الاقتصادي والتكنولوجي، إنه مبدأ العقاب الذي لم يكن أبداً ضمن أدبيات السياسة الأمريكية عندما يتعلق الأمر بإسرائيل.

ومن هنا يبرز السؤال الذي يجب أن يدور في ذهن كل مواطن إسرائيلي، هل تسطيع إسرائيل الحياة بدون حماية أمريكية؟ هل ستشعر كمواطن بالأمان في إسرائيل إذا غضبت الولايات المتحدة على بلدك؟ هل هناك ملاذ آمن آخر لمواطني دولة إسرائيل أكثر من الأراضي الأمريكية حال تحولت بلادك لمكان يصعب العيش فيه اقتصادياً أو أمنياً؟

انتبه أيها المواطن الإسرائيلي ماذا يفعل «نتنياهو» بك وبمستقبلك أنت وأولادك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search