السبت، 06 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بذريعة ظهور السنوار..

جيش الاحتلال يشن غارات عسكرية على خان يونس ورفح الفلسطينية بالتوازي

غارات إسرائيلية على رفح وخان يونس - أرشيفية

غارات إسرائيلية على رفح وخان يونس - أرشيفية

وداد العربي

اجتياح رفح الفلسطينية، نقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤولين إسرائيليين أن جيش الاحتلال يستعد لشن غارة عسكرية على منطقة جباليا شمال قطاع غزة في أعقاب إعادة تنظيم حركة المقاومة الفلسطينية حـماس بالمنطقة، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وفي هذا السياق، أعلن دانيال هجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال عن إجلاء السكان الفلسطينيين في مناطق واسعة شمال قطاع غزة، وذلك لإحباط محاولة حماس إعادة بناء قوتها في هذه المناطق، على حد قوله.

ويشمل الإخلاء سكان أحياء جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة، ويلزمهم بالإخلاء إلى غرب مدينة غزة.

عودة الهجوم الإسرائيلي على خان يونس ذريعة وجود السنوار

ونقلت وسائل إعلام خلاصة بالاحتلال عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن هناك معلومات ترجح وجود يحيى السنوار بأنفاق في محيط خان يونس وليس في رفح الفلسطينية، مبررين عودة الهجوم على خان يونس مرة أخرى.

جدير بالذكر أن العملية المتوقعة في جباليا هي الثانية للجيش بالمنطقة بالتوازي مع أخرى في حي الزيتون وفي رفح الفلسطينية.

فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال تتوغل بشرق منطقة عبسان الكبيرة بمدينة خان يونس وتنفذ عمليات تجريف واسعة.

الاحتلال يخلي رفح الفلسطينية خلال استمرار القصف

وعلى صعيد رفح الفلسطينية، قال موقع مدونة أبو على العبري، إن نطاق الإخلاء الجديد في رفح يكون في أحياء تقع على بعد 6 كيلومترات من الخط الحدودي مع مستعمرات كيان الاحتلال الإسرائيلي و6 كيلومترات من الشريط الساحلي، أي نحو ثلاثة كيلومترات غرب محور صلاح الدين حيث تتمركز قوات المناورة حاليا.

وفي سياق متصل، أكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن القصف الإسرائيلي عنيف ومتواصل على مدينة رفح الفلسطينية والاحتلال يستهدف مناطق في شمال قطاع غزة.

نزوح 150 ألف فلسطيني إلى منطقة المواصي التي تعاني ازمة استيعاب النازحين

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا»، صباح اليوم السبت إن هناك تقديرات تفيد بإن 150 ألف شخص فروا حتى الآن من رفح الفلسطينية بالتزامن مع أوامر الاحتلال بعمليات إخلاء جديدة.

فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية إن منطقة المواصي تواجه صعوبة بشأن استيعاب النازحين الذين يتوافدون إليها من رفح الفلسطينية.
أيضا عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في حي الزيتون جنوب مدينة غزة أيضا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.