السبت، 05 أكتوبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشيخ خالد حسن يكتب: الدين النصيحة

الشيخ خالد حسن

الشيخ خالد حسن

الشيخ خالد حسن

A A

أرسل الله تبارك وتعالى سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم معلما للبشرية كلها بل رحمة للعالمين، حيث قال تعالى: (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)، حتى في تعليمه وإبداء النصيحة كان يتحلى بالرحمة والخلق الحسن، وقال صلى الله عليه: (أكثر ما يدخل الجنة تقوى الله والخلق الحسن) .. فإن ما نحن فيه من انعدام الأخلاق - إلا من رحم ربي - من فضائح للخلق في حياتهم، وذلك باسم الدين؛ فإن الدين منه براء، لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا نصح قوما ليس على الملأ بل كان دائما يقول (ما بال أقوام يفعلون كذا كذا)، فالدين لا يدعو إلى تتبع عورات الناس بل احترم الخصوصية والمشاعر، وحذر من انتهاك تلك الخصوصية ووضع لذلك الانتهاك لخصوصيات الناس عقوبات، حيث قال صلى الله عليه وسلم: (من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته ولو في عقر داره) .. 
وأخيرا... 
رسالة أوجهها إلى الشيخ المحترم الذي قام بتوجيه الفضيحة إلى من سترها الله في حياتها .. هذا ليس من الإسلام في شيء ولا في الأخلاق في شيء ولا في النصيحة في شيء .. لأن النصيحة في الملأ فضيحة.. حتى مع غيرنا من هم ليسوا على ديننا أوجب الإسلام عدم مجادلتهم .. وإن كان هناك جدال يكون بالحسنى.. أما تتلو قول الحق تبارك وتعالى (ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن) فما بالك بمن يدينون ديننا ويتبعون شريعتنا ..
ونصيحة لك أيها الشيخ ... 
عليك الالتزام بتعاليم الإسلام وأخلاقه والتسامح مع الناس في نصحهم .. وعليك الاحترام بزي منارة العلم وكعبة العلماء (الأزهر الشريف) ..

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search