الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أهم فوائد الشعير.. أبرزها محارب للبرد ومقاوم للاكتئاب

مشروب الشعير

مشروب الشعير

شيماء الفراعي

A A

يعد مشروب الشعير من أفضل المشروبات الطبيعية المقوية للأعصاب، وذلك لأنه يحتوى على نسبة جيدة من فيتامين B12 الذي يُعاني الكثير من الأشخاص من نقصه بأجسامهم ويضطرون لتعويض هذا النقص عن طريق الأدوية وبعض الأطعمة، لذلك فإننا سوف نعرض في هذا التقرير أهم فوائد مشروب الشعير، وذلك حسب ما ورد على موقع food.ndtv.

أهم فوائد مشروب الشعير

1- يساعد مشروب الشعير في تقوية الجهاز المناعي لجسم الانسان مما يساهم في محاربة أعراض البرد والأنفلونزا الموسمية المنتشرة في الأجواء الشتوية الباردة.
 

2- كما أنه يساعد على التأخير من ظهور أعراض الشيخوخة والتجاعيد المبكرة التي عادة تصاب بها النساء بسبب العادات الغير صحية التي تتبعها لبشرتها.
 

3- ويساعد مشروب الشعير في معالجة أمراض القلب، بجانب أنه مشروب جيد لمعالجة ضغط الدم المنخفض، وينظم امتصاص السكر في الدم مما يحد من ارتفاع السكر المفاجئ.
 

4- ومن أهم فوائد مشروب الشعير أنه معالج قوى لاكتئاب الشتاء وذلك لأنه يساهم في إفراز هرمون السعادة السيراتونين مما يساعد الشخص على الشعور بالهدوء والراحة طوال اليوم.
 

5- كما أنه يساعد على تحسين العظام والمفاصل داخل الجسم، ويطهر الجسم من السموم، ومفيد بشكل كبير في التخفيف من نزلات البرد الحادة وهذا بسبب أنه يساهم في التخلص من البلغم والاحتقان والتهاب الحلق، كما أنه علاج قوي للحمى أيضاً ويساعد في علاج الربو والتهاب الشعب الهوائية لذلك فهو محارب قوى للعدوي والفيروسات المنتشرة في الأجواء الباردة في فصل الشتاء.

6- وعلى جانب آخر، فمشروب الشعير يساعد بشكل كبير على انقاص الوزن وذلك لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد الانسان على الشعور بالشبع لساعات طويلة من اليوم، فهو يعمل على سد الشهية، ويخفف من نسبة السعرات الحرارية داخل الجسم لذلك فهو يساعد الانسان على خسارة الوزن.

search