الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 سلطات تساعدك على فقدان الوزن

سلطات

سلطات

زينب حلمي

A A

يحتاج الرياضيون والأشخاص الذين يعيشون على نظام غذائي كالدايت إلى تناول السلطات بشكل دوري طوال اليوم، إذ تعد السلطة من أهم الوجبات التي يتناولها الرياضي وغيره من المواطنين الذين يرغبون في فقدان وزنهم.

في هذا التقرير نستعرض لكم أشهر 3 سلطات تساعدك على فقدان الوزن.

سلطة الجزر نوع خفيف لفقدان الوزن

يوصف هذا النوع من السلطات للأشخاص الذين يعانون من خمول الغدة الدرقية، أو الذين يحتاجون إلى فقدان الوزن، فتعد تلك الوصفة هي وصفتك السحرية للحصول على وزن مثالي في أسرع وقت. 

مكوناتها تتمثل في 2 جزر مبشور شرائح طولية رفيعة جدًا، وحزمة من الشبت المفروم، وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من خل التفاح، وعصير نصف ليمونة، وربع ملعقة من الكمون الناعم، ونصف ملعقة من الزعتر المجفف.

سلطة البيض

تضم هذه السلطة عدد كبير جدا من الخضروات لذلك يتم اعتمادها كنظام غذايي، لذلك تعد 99% من وصفات سلطات فقدان الوزن تعتمد بشكل أساسي على الخضروات الورقية، والملونة. 

مكونات سلطة البيض تتمثل في نصف كوب من البصل الأخضر مقطع رفيع، ونصف كوب من مكعبات البصل الأحمر، ونصف حبة ملفوف أورجواني، وربع كوب بروكلي، وربع كوب ذرة حلوة، ومن 1-2 بيضة مسلوقة، وملعقتان من زيت زيتون عضوي،وربع ملعقة من الزعتر المجفف.

سلطة  الجمبري لفقدان الوزن 

من أشهر السلطات وابسطها، إذ أنها صحية جدا وغنية بالفسفور والمركبات الغذائية المفيدة لصحة الجسم والعظام، والتي تعطي شعور بالشبع لساعات طويلة فور تناولها.  مهما يجعلك تفقد الوزن بسهولة، وعادة ما تكون الأسماك والمأكولات البحرية المتنوعة .

مكونات السلطة تتمثل في، 3 ملاعق كبار زيت زيتون، وربع كيلو جمبري، وكوب مشروم، وملعقة من النعناع المفروم، وملعقة خل أبيض، ملعقتان بقدونس مفروم، و فصوص ثوم مفروم، ربع ملعقة لكل من الملح، وفلفل، وصويا صوص.

طريقة  التحضير

 تبدأ بوضع  زيت الزيتون في مقلاة على النار، لتشويح القريدس، وعند تغير لون الجمبري للون الوردي، ضعي المشروم المقطع شرائح، وقلبي المكونات حتى تنضج، وفي طبق جانبي ضعي 2 ملاعق من زيت الزيتون مع باقي المكونات، واخلطيهما جيدًا، وابدئي في وضع السلطة في طبق التقديم، وضعي صوص السلطه على الوجه.

search