الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيحمينا من السرطان والصرع.. كل ما يخص نظام "الكيتو دايت"

نظام غذائي

نظام غذائي

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر نظام "الكيتو دايت" من الأنظمة الشهيرة الخاصة بإنقاص الوزن، فهو يعتمد على زيادة كمية الدهون وتقليل الكربوهيدرات على عكس باقي الأنظمة الأخرى التي تعتمد بشكل أساسي على تناول كميات قليلة من النشويات، لذا لا يُنصح بإتباع هذا النظام بدون استشارة الطبيب.

يختلف العديد من الأشخاص حول الأطعمة المسموح بتناولها في نظام الكيتو دايت، حيث يُفضل تناول جميع أنواع اللحوم والدواجن وتجنب اللحوم المصطنعة التي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، علاوة على تناول كافة أنواع الأسماك والخضروات الورقية التي تحتوي على المعادن والألياف، بجانب أنواع فواكة معينة ألا وهي البطيخ، التوت، الخوخ، الكانتلوب والفراولة.

وتُعد باقي أنواع الفاكهة من الأطعمة الممنوع تناولها في هذا النظام، بجانب أي نوع من الحليب مضاف إليه سكر "اللاكتوز" مثل الحليب البقري والجاموسي، مع أهمية تجنب تناول الكاجو والفستق، بسبب احتوائهما على كميات عالية من النشويات.

ونوضح لكم في السطور التالية فوائد نظام الكيتو دايت الشهير

أولًا: الوقاية من مرض السرطان

كشفت العديد من الدراسات أن نظام الكيتو دايت يحمينا من الإصابة بمرض السرطان الخطير، بسبب عدم تخزين السكر في الجسم، وبالتالي لا يتم إفراز الأنسولين بكميات كبيرة.

ثانيًا: منع ظهور حب الشباب

يساهم نظام الكيتو دايت في التخلص تمامًا من حب الشباب، فتناول كميات قليلة من الكربوهيدرات يساعد على تجنب كافة مشاكل البشرة.

ثالثًا: علاج نوبات الصرع

يساعد هذا النظام على تقليل نوبات الصرع التي تصيب عدد كبير من الأشخاص خاصةً الأطفال، بسبب خفض نسبة الكربوهيدرات.

search