الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة للسكان: 45 ألف حامل و68 ألف مرضعة يواجهن النزيف في غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

كشف صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن 45 ألف حامل و68 ألف مرضعة في قطاع غزة يواجهن خطر فقر الدم والنزيف والموت.

فيما استقبل مجمع ناصر الطبي بغزة، 28 شهيدا جراء القصف الصهيوني المتواصل على مدينة خان يونس منذ صباح اليوم، فضلا عن وصول 50 شهيدًا إلى مجمع الشفاء الطبي منذ صباح اليوم بفعل عمليات القصف والقنص الذي ينفذها جيش الاحتلال بمدينة غزة.
وفي سياق متصل، استشهد اليوم الأحد، عشرات المواطنين وأصيب المئات بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي برا وجوا وبحرا، على مختلف مناطق قطاع غزة، في اليوم الـ72 للعدوان.

وأضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن 20 مواطنا استشهدوا على الأقل في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة منازل في البلدة القديمة من مدينة غزة ومحيط مستشفى المعمداني والجامع العمري الكبير، مشيرًة إلي أن آليات الاحتلال تواصل تمركزها في ميدان فلسطين بمدينة غزة، وتحاصر المستشفى المعمداني والبلدة القديمة من المدينة.

ولفتت وسائل الإعلام، إلى أن آليات الاحتلال لا تزال تحاصر منطقة الصحابة واليرموك في حي الدرج، وسط قصف مدفعي مكثف خاصة في محيط مجمع الصحابة الطبي، الذي خرج عن الخدمة، وما زال يضم اعدادا من الجرحى والمصابين والمرضى، منهم 50 امرأة على وشك الولادة.

وتابعت: في حيي النصر والشيخ رضوان من مدينة غزة، تواصل دبابات الاحتلال وآلياته عمليات التوغل والاقتحام في الحيين وسط إطلاق النار من الطائرات المسيرة وقصف صاروخي ومدفعي، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، وما زال بعضهم في الطرقات، لعدم تمكن مركبات الإسعاف من الوصول إليهم، نتيجة التوغل المستمر.

search