الأحد، 06 أكتوبر 2024

06:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجزرة ثالثة.. 24 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال جباليا

طولكرم

طولكرم

شيماء حمدالله - أحمد المقدامي

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن هناك نحو 24 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل مأهولة بالسكان في جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، انتشال طواقم الدفاع المدني والإسعاف 24 شهيدًا، و90 جريحًا على الأقل، جراء تدمير طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة شهاب في جباليا، وما زال العشرات تحت الأنقاض.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، والخضر جنوب بيت لحم ومدينة نابلس، مشيرة إلى اشتباكات عنيفة شرقي ووسط خان يونس بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق نار مكثف من الطيران المروحي الصهيوني.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى قصف إسرائيلي عنيف بقذائف المدفعية على بني سهيلا شرق خان يونس جنوبي غزة وفي محيط منطقة الكتيبة ومحيط شارع 5 بخان يونس، وأن طائرات الاحتلال ومدفعيته تواصل قصفها المكثف على مناطق مختلفة في مدينة غزة والشمال، دون إمكانية تحديد المواقع المستهدفة، بسبب انقطاع الانترنت والاتصالات في معظم تلك المناطق.

وتابعت: غارتان للطيران الحربي الإسرائيلي على أهداف في منطقة معن جنوب شرق خان يونس، فضلا عن أن قوات الاحتلال تواصل منع الطواقم الطبية من الدخول إلى مخيم نور شمس، منوهة عن إصابة اثنين داخل إحدى الخيم في ساحة مستشفى ناصر جراء سقوط قذيفة دبابة عليها دون أن تنفجر.

اعتقال طواقم الإسعاف

فيما أضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، عن أن طواقمهم استلمت جثماني شهيدين من مخيم نور شمس ويجري نقلهما إلى مستشفى طولكرم، مشيرة إلى استشهاد مصاب كانت إصابته خطرة في الرأس في مخيم نور شمس جراء منع قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف من الدخول للمخيم لنقله رغم التنسيق من خلال الصليب الأحمر

وأشار الهلال الأحمر، إلى اعتقال قوات الاحتلال متطوع من سيارة الإسعاف أثناء الذهاب لنقل حالة مرضية من مخيم نور شمس في طولكرم عقب الحصول على التنسيق من خلال الصليب الأحمر.

وتدور اشتباكات ضارية بين عناصر من المقاومة الفلسطينية مع قوات الاحتلال المتوغلة في محوري شرق وشمال خان يونس ما أدى إلي سقوط إصابات مؤكدة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

كما تقصف طائرات الاحتلال الحربية غرب خان يونس، فضلا عن استمرار انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن كامل قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، واشتباكات مسلحة شرق جنوبي قطاع غزة تزامناً مع قصف مدفعي كثيف

فيما كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وصول شهيدين برصاص الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، فيما ارتقى شاب آخر متأثراً بإصابته خلال العدوان الصهيوني على جنين قبل أيام، مشيرة إلى ارتفاع عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المركز الطبي إلى 19 إثر مجزرة ارتكبها الاحتلال بجباليا شمال قطاع غزة.

وفى سياق متصل، أعلن جيش  الاحتلال عن اعترافه بمقتل جنديين من وحدة البحرية الخاصة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

search