الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يعترف بإصابة 5 آلاف جندي بينهم 2000 باتوا معاقين

جنود الاحتلال

جنود الاحتلال

شيماء حمدالله

A A

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن أن ما يزيد على 5 آلاف جندي أصيبوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، بينهم أكثر من 2000 اعتُرف بهم رسمياً معاقين.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت،  إن الأرقام التراكمية منذ 7 أكتوبر هي أرقام فلكية، مشيرًة إلي أن أكثر من 5000 جندي جريح وصلوا إلى المستشفيات، وما يزيد عن 2000 اعتُرف بهم رسمياً على أنهم معاقون في الجيش الإسرائيلي واستقبلتهم وزارة الدفاع.
وأوضحت وسائل الإعلام، أن من بينهم 1000 جريح من الجنود النظاميين، لذلك يوفر جيش الدفاع الإسرائيلي الرعاية لهم.


إصابة 40 جندي إسرائيلي
كشفت القناة الـ12 الاسرائيلية نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن نقل 40 جنديا مصابا من مدينة غزة إلى مشفى "سوروكا" جنوب فلسطين خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، مشيرًة إلي أن صافرات الإنذار تدوي قرب عسقلان وجنوب الكيان إضافة إلي رشقات صاروخية من القطاع.
بينما أفادت وسائل الإعلام العبرية نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية، باعتراف الحيش بالفشل في الوصول إلى أحد الأسرى الإسرائيليين في مدينة غزة.
وأعلنت القناة ال13 الإسرائيلية، عن إصابة جنديين بجراح خطيرة خلال محاولتهم تحرير أسرى إسرائيليين في مدينة غزة، مشيرة إلي إفشال محاولة صهيونية للوصول للجندي الأسير "ساعر باروخ" والتي أدت لمقتله وعدد من أفراد القوة المهاجمة.

وتدخل الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة يومها الـ64، ولا يبدو أن أحداثها ستخلو قريبا ولاسيما وأن واشنطن تدعم تل أبيب سياسيا وعسكريا، حيث كانت آخر فصولها في استخدام أمريكا لحق النقض الفيتو على مشروع قدمته الإمارات لمجلس الأمن يدعو إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار

search