الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يعلن إصابة 40 جنديا فى غزة خلال الـ24 ساعة

جنود الاحتلال

جنود الاحتلال

شيماء حمدالله

A A

أعلنت القناة ال12 الاسرائيلية نقلا عن جيش الاحتلال، منذ قليل، عن نقل 40 جنديا مصابا من مدينة غزة إلى مشفى "سوروكا" جنوب فلسطين خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، مضيفة أن صافرات الإنذار تدوي قرب عسقلان وجنوب الكيان إضافة إلي رشقات صاروخية من القطاع.

بينما أضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن هناك اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، فضلا عن قصف صهيوني عنيف.

وأشارت وسائل الإعلام، إلي سقوط شهداء ومصابون في قصف صهيوني استهدف مسجد المشاهرة في منطقة التفاح بمدينة غزة، منوهة عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق بكثافة قنابل الفسفور على منازل المواطنين في جباليا البلد شمال القطاع.

وكشفت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن وقوع 10 شهداء على الأقل وعدد كبير من الجرحى جرّاء القصف الأخير على عدة منازل مأهولة بالسكان في منطقة المشروع بخان يونس، فضلا عن غارات صهيونية على منطقتي الكتيبة والسطر الغربي جنوب قطاع غزة وسط اشتباكات عنيفة.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي أنهى الوجود الصحي في شمال القطاع والجرحى لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات هناك، مشيرا إلي أنه لا تتوافر أي إمكانيات طبية في مجمع الشفاء حيث دمر الكيان الصهيوني جميع الخدمات الطبية

وأضاف القدرة، أنهم يعلنون الشهداء والجرحى الذين يصلون إليهم فقط وهناك أعداد كبيرة تحت الأنقاض لا يستطيعوا الوصول إليها، مؤكدا علي أن هناك كارثة كبيرة إذا أقدم الاحتلال الإسرائيلي على إنهاء الخدمات الصحية في جنوب القطاع

بينما استشهد المسن محمد عسولي العقاد بعد قصف منزله في منطقة الكتيبة بخان يونس وسيارات الإسعاف لا تستطيع الدخول للمنطقة، إضافة إلي شهداء وإصابات بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي  عدة منازل مأهولة بالسكان قرب مسجد عز الدين القسام بحي الدرج في مدينة غزة.

كما تدور اشتباكات ضارية بين عناصر المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة المتنوعة في محور التقدم شمال شرق خان يونس،  فضلا عن قصف الفصائل المدن المحتلة ومستوطنات الغلاف والمواقع العسكرية "الإسرائيلية" برشقات صاروخية.

search