السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل فطيرة التفاح بالشوفان.. صحية ومفيدة

طريقة عمل فطيرة التفاح بالشوفان

طريقة عمل فطيرة التفاح بالشوفان

نورهان عبدالعزيز

A A

يعزف العديد من الأشخاص عن تناول الوصفات خارج المنزل، فيرغب المعظم في تناولها داخل المنزل، حيث تتمتع بمذاق حلو ولذيذ، ومن أشهر هذه الوصفات فطيرة التفاح بالشوفان.

ويوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل فطيرة التفاح بالشوفان في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي تتواجد في معظم البيوت، فإليكى تفاصيل الوصفة.

المقادير

نحضر 3 حبات من التفاح المقطع إلى شرائح، بجانب ملعقة كبيرة من الزبيب، وملعقة صغيرة فانيليا، و 2 ملعقة كبيرة سكر ناعم، و 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة، علاوة على 3 ملعقة كبيرة من الزبدة المذابة، وكوب ونصف شوفان، مع ربع كوب جوز هند مبشور، وأخيرًا 1 كوب من الآيس كريم.

طريقة عمل فطيرة التفاح بالشوفان

نحضر وعاء عميق ونضع فيه كلًَا من التفاح المقشر والزبيب، نقلبهما معًا عدة مرات، ثم نضيف كلًا من الفانيليا، والسكر والقرفة المطحونة.

نضع الزبدة في مقلاه على نار متوسطة، ونضع فيها حبات الشوفان وجوز الهند، ثم نضيف المكونات السابقة إلى خليط التفاح والزبيب.

نحمي الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ونتركه يحمى جيدًا، ثم ندخل المزيج الفرن وننتظر حوالي 30 دقيقة، حتى تنضج الفطيرة، ثم نقطعها إلى مربعات متوسطة الحجم وتُقدم دافئة بألف هنا وصحة، ويمكننا تناول صينية الدجاج بالخضار مع هذه الوصفة الشهية.

search