الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الهوهوز في المنزل في 7 خطوات

الهوهوز

الهوهوز

شيماء الفراعى

A A

تعد الهوهوز نوع من أنواع الكيك التي تتميز بطعمها الشهي واللذيذ ويحبها كلأ من الكبار والصغار، ويتم بيعها في كثير من المحلات، وتحتوي على الشكولاتة والكريمة البيضاء، لذلك فإننا سوف نعرض في هذا التقرير طريقة عمل الهوهوز في المنزل بوصفة سهلة مثل الجاهزة.

المكونات

4 عدد بيض

1 كوب سكر

5 ملاعق كاكاو

1 كوب دقيق

فانيليا

رشه ملح

5 ملاعق زبدة

طريقة الحشو

نأتي بكوب ونضف كريم شانتيه محضر مسبقا، نقوم بشراء باكو كريم شانتيه ونقوم بإضافة ثلث كوب حليب بارد ، ونخلط 3 دقائق بمضرب البيض لكى يتجانس القوام وهو عبارة عن نصف كوب سكر، جبنه كريمي، وللتغليف والتزيين 2 كوب شكولاتة مبشورة و2 ملعقة زبدة.

طريقة  تحضير الهوهوز

1- نقوم بفصل صفار البيض عن بياض البيض لكى نخفق كلا منهما.

2- نقوم بضرب السكر مع صفار البيض والفانيليا ، ونضيف الكاكاو والدقيق والفانيليا الى صفار البيض المخفوق ونخلط حتى يصل الخليط إلى التجانس.

3-ثم نقوم بخلط برفق خليط صفار البيض مع خليط بياض البيض حتى لا نفقد قوام بياض البيض، ونأتي بصينية، ونقوم  بدهنها زبدة ونرش دقيق ونصب فيها الخليط.

4- وندخلها الفرن على 180 درجة لمدة 25 دقيقة، وعندما نقوم بإخراجها من الفرن نقوم بتغطيتها بفوطة نضيفه حتى تبرد لكى لا تنشف لكى نستطيع لفها على شكل رول.

5- وفى الكبة نضرب السكر مع الجبنة وعندما يتم المزج بينهما، نضيف الكريم شانتيه والفانيليا ونقلبهم مع بعض.

6- وعندما تبرد الكيكة نحشى الكريم في وسطها ونقوم بلفها على شكل رول بشكل بطئ  لكى نستطيع أن نتحكم في لفها، وندخلها الثلاجة حتى تتماسك، وممكن نلفها بورقة زبدة وهى بالثلاجة حتى تتماسك ونتركها بالثلاجة حوالى ساعة في هذه الاثناء نقوم بتحضير غلاف الشكولاتة.

7- في اناء على النار نقوم بتذويب الشكولاتة مع الزبدة، ونصبها على الكيك وندخلها الثلاجة حتى تتماسك ونقطعها مثل الهوهوز، وتقدم بطبق أخر.

search