الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الدونتس بالمربى في المنزل

طريقة عمل الدونتس بالمربى

طريقة عمل الدونتس بالمربى

نورهان عبدالعزيز

A A

يعتبر الدونتس من الوصفات اللذيذة التي نفضل جميعًا تناولها، فهي شهية ولذيذة للغاية، كما أن خطوات تحضيرها سهلة ولا تستغرق سوى 40 دقيقة، لتصبح جاهزة للتناول في الحال.

وترتفع أسعار هذه النوعية من الحلويات في الخارج، لذا تفضل ربات البيوت تحضير هذه الوصفات في البيت بنفس طريقة المحلات والمطاعم الخارجية، فإليك طريقة عمل الدونتس بالمربى في المنزل خطوة بخطوة.

المقادير

2 كوب دقيق، و ملعقتان حليب مجفف، بجانب نصف ملعقة كبيرة البيكنج بودر، ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، والسكر البودرة، إضافة إلى بيضة مخفوقة وكوب من الحليب وزيت للقلي مع ملعقة كبيرة من زيت القلي.

طريقة عمل الدونتس بالمربى 

نحضر إناء واسع ونخلط فيه الدقيق والبيكنج بودر والخميرة والبيضة، ونقلبهم معًا، ثم نضيف باقي المكونات الأخرى فيما ماعدا الزبدة.

نضيف الزبدة تدريجيًا مع أهمية الاستمرار في عملية العجن، على أن نغطي العجينة ونتركها لمدة نصف ساعة، حتى تتخمر، وبمجرد أن تخمر نشكل كرات الدونتس بواسطة استخدام كوب مستدير أو إحدى القوالب الخاصة بذلك النوع من الحلوى.

نترك كرات الدونتس لمدة 30 دقيقة، ثم نحضر مقلاة ونضع فيها كمية كبيرة من الزيت، ثم نضع كرات الدونتس ونقلبها على الجانب الآخر، ونتركها حتى تبرد.

نضع مربى الفراولة على سطح كرات الدونتس، ونزينها بالشوكولاتة والعسل الأبيض.

search