الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير أمني: ما حدث بعد الهدنة دليل على حالة إحباط نتنياهو وحكومته

قوات الاحتلال

قوات الاحتلال

شيماء حمدالله

A A

قال اللواء السيد الجابري الخبير الاستراتيجي، إن الحالة التي حدثت بعد الهدنة تدل على أن موقف الحكومة الإسرائيلية أو موقف حكومة الكيان الصهيوني الضعيف والمرتبك وعلى رأسها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإضافة أي انتصار.

وأضاف الجابري لـ«الجمهور» أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بات في حالة يأس واحباط، مشيرًا إلى أنه في محاولة منه للتصعيد بأعلى الأساليب، إضافة إلى أنه يقوم باستخدام أقصي درجة من درجات العنف.

وأشار الخبير الاستراتيجي، إلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب تحاول تحقيق أي نصر زائف يرجع به للشعب الإسرائيلي ويطول به مدة بقاؤه أو حمايته من المحاكمة المنتظرة لجرائم الفساد التي ارتكبها. 
ونوه الجابري، عن أن هناك انقسام بين رئيس الوزراء  وزير الدفاع، مشيرًا إلي أن استطلاعات الرأي في دولة الاحتلال الإسرائيلي كشفت عن أن المعارضة حصلت عن نسبة كبيرة  حيث بلغت 76% من الأصوات، بينما حصل نتنياهو علي 27% وهذا يعني أن الموقف الداخلي في إسرائيل أصبح مركب ومعقد.

وأضاف الخبير الاستراتيجي، أن هنري كسنجر قال إن دولة الاحتلال الإسرائيل ليس لها سياسة خارجية ولكن لها سياسة داخلية، مؤكدًا أن إسرائيل لا تحترم أي اتفاقات أو أي قرارات ظهرت من الأمم المتحدة أو مجلس الأمن ولكن ما يهمها هو الوضع الداخلي. 

واستمرت الهدنة  لمدة سبعة أيام وانتهت ثم رفض جيش الاحتلال "الإسرائيلي" تجديدها بسبب نيته المُبيتة منه لاستمرار حربه العدوانية الوحشية على الشعب الفلسطيني في جميع محافظات مدينة غزة، إضافة إلي استمرار الحرب العدوانية وتستمر معها الإبادة الجماعية التي خطط لها هذا الاحتلال الإسرائيلي بشكل مدبر ومدروس، في إطار حربه الشاملة على الأطفال والنساء وعلى المنازل والأحياء المدنية الآمنة وعلى المستشفيات وعلى المرافق الحيوية وعلى جميع القطاعات المختلفة. 

search