الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير استراتيجي: محاكمة إسرائيل على جرائمها في غزة حتمية

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

بعد مرور أكثر من شهرين علي العدوان الإسرائيلي الغاشم على مدينة غزة وسقوط آلاف الشهداء والمصابين، جراء القصف المتواصل الذي حول القطاع إلي مدينة أشباح.

تجري مباحثات ومشاورات داخل أروقة صناع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية تهدف إلي صياغة خطة متعددة المراحل لما بعد العدوان الإسرائيلي علي غزة والتي تتصور في مجملها سيطرة القوة الفلسطينية على قطاع غزة بما يخالف رغبات الاحتلال.

وأكد المسؤولون الأمريكيون أن خطة حكم غزة تشمل تولي السلطة الفلسطينية إدارة القطاع رغم المعارضة الإسرائيلية كما تشمل إعادة إعمار غزة والحاجة إلي وجود قوة دولية تحقق الاستقرار وربما زيادة المساعدات المتعلقة بالأمن للسطلة الفلسطينية إلي أنهم أوضحوا في الوقت ذاته وجود عدد من تحديات التي تقف عائقًا أمام تلك الخطة منها عدم قدرة السلطة الفلسطينية الحالية ومدي قبولها في غزة.

وفي هذا السياق، قال اللواء السيد الجابري الخبير الاستراتيجي، إنه سيتم محاكمة هؤلاء الصهاينة المجرمين مثل محاكمة نونبرج الخاصة بألمانيا التي حدثت لقادة النازية، موضحًا أنه من الضروري محاكمة نتنياهو وبن غفير وجالانت وكل مجرمين الحرب سيتم محاكمتهم في يوم ما.

وأضاف الخبير الاستراتيجي لـ«الجمهور» أن ما يحدث في غزة هي أكبر حالة نازية بعد الحرب العالمية الثانية حصلت على ارض نفسها، مشيرًا إلي أن الهدنة التي حدثت هي انتصار للمقاومة والشعب الفلسطيني على إسرائيل وعلى أمريكا. 

وأكد الجابري، على أن ما يحدث في مدينة غزة ما هو إلا استهداف أمريكا للشرق الأوسط وتوزيع خريطة جديدة، مشيرًا إلي أكاذيب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أول أيام طوفان الأقصى، قائًلا: "إن المقاومة الفلسطينية قطعت رؤوس أربعين طفل وقاموا بترويج هذه الأكذوبة.

وأشار الخبير الاستراتيجي، إلي أن ما ينشر علي لسان جيش الاحتلال عن احتجاز الفصائل الفلسطينية لجثث قتلي جنودهم ما هي إلا أكاذيب، موضحًا أن ما رأيناه الأيام الماضية من معاملة المقاومة للأسري تكذب كل هذه الادعاءات التي تقولها إسرائيل
وأضاف الجابري، أن الشريعة الإسلامية تحرم التمثيل بجثث القتلى، مشيرًا إلي ما قاله  الرهائن عند خروجهم عن معاملة المقاومة الفلسطينية والتي بينت سماحة الدين الإسلامي الإسلامي السمح.
 

search